الان – لاي تشينغ تي يفوز بالانتخابات الرئاسية في تايوان.. والصين ترد . جريدة البوكس نيوز

الان – لاي تشينغ تي يفوز بالانتخابات الرئاسية في تايوان.. والصين ترد . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول لاي تشينغ تي يفوز بالانتخابات الرئاسية في تايوان.. والصين ترد . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول لاي تشينغ تي يفوز بالانتخابات الرئاسية في تايوان.. والصين ترد . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

فاز لاي تشينغ تي من الحزب التقدمي الديمقراطي التايواني بالانتخابات الرئاسية في تايبية، بإجمالي أصوات أكثر من 40 %.
وأعلنت المفوضية المركزية للانتخابات التايوانية، أن في الانتخابات الوطنية التي أجريت، أمس السبت، حصل لاي على أكثر من 5.5 مليون صوت.
وتعهد لاي، الذي شغل سابقًا منصب عمدة تاينان،بمواصلة تعزيز الدفاع الوطني والاقتصاد والتعاون مع الحلفاء الديمقراطيين.
بدورها.. أكدت وزارة الخارجية الصينية، أنه مهما كانت التغييرات التي تحدث في تايوان؛ فلن تتغير الحقيقة الأساسية المتمثلة في أن هناك صينا واحدة فقط في العالم، وأن تايوان جزء من الصين، مشيرة إلى عدم تغيير موقف الحكومة الصينية المتمثل في التمسك بمبدأ صين واحدة ومعارضة “النزعة الانفصالية” المتمثلة فيما يسمى “استقلال تايوان” ومعارضة وجود “صينيين” أو “صين واحدة وتايوان واحدة”.
وأوضحت الوزارة- في بيان أمس؛ تعليقا على نتيجة الانتخابات- أن مسألة تايوان شأن داخلي للصين، ولن يتغير التوافق السائد في المجتمع الدولي بشأن التمسك بمبدأ صين واحدة والالتزام الممتد والواسع بهذا المبدأ، لافتة إلى أن مبدأ “صين واحدة”، يشكل الركيزة الصلبة للسلام والاستقرار في مضيق تايوان.
وأشارت إلى إيمان الصين بأن المجتمع الدولي سيواصل الالتزام بمبدأ صين واحدة، وسيواصل استيعاب ودعم القضية العادلة للشعب الصيني المتمثلة في معارضة الأنشطة الانفصالية الساعية لما يسمى “استقلال تايوان”، وفي السعي نحو تحقيق إعادة التوحيد الوطني.
في المقابل.. دعت وزارة خارجية تايوان- في بيان- سلطات بكين إلى احترام نتائج الانتخابات ومواجهة الواقع.
وأشارت وزارة الخارجية إلى أن الحلفاء الدبلوماسيين الـ 12 لتايوان وحكومات أو برلمانات أكثر من 50 دولة حول العالم قد أرسلوا تهانيهم عقب الانتخابات الرئاسية والتشريعية التي أجريت أمس.
وأضافت أنه على الرغم من ذلك، أصدر متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية بيانا في وقت متأخر من يوم أمس السبت أشار فيه “بشكل مثير للسخرية” إلى الانتخابات وجميع المسائل المتعلقة بتايوان، باعتبارها “شأنا داخليا” للصين.
وردا على البيان.. حثت وزارة الخارجية ، بكين على “احترام” نتائج الانتخابات في تايوان، مضيفة أن موقف الصين يتعارض مع الإجماع الدولي والوضع الراهن في مضيق تايوان .
وذكرت الوزارة: “يجب على الصين أن تواجه الواقع وتتخلى عن جهودها للضغط على تايوان”، إذا أراد الجانبان استئناف التفاعلات الإيجابية وعودة العلاقات عبر المضيق إلى المسار الصحيح.

اقرأ ايضا: تركيا ترد على معلومات بشأن زيادة صادراتها لإسرائيل


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة