الان – لافروف يوضح طبيعة علاقة روسيا بـ “حماس” ويتعهد الضغط لإنهاء الحرب . جريدة البوكس نيوز

الان – لافروف يوضح طبيعة علاقة روسيا بـ “حماس” ويتعهد الضغط لإنهاء الحرب . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول لافروف يوضح طبيعة علاقة روسيا بـ “حماس” ويتعهد الضغط لإنهاء الحرب . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول لافروف يوضح طبيعة علاقة روسيا بـ “حماس” ويتعهد الضغط لإنهاء الحرب . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تحدث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، عن طبيعة العلاقة بين بلاده وحركة “حماس”، متعهدا مواصلة موسكو الضغط السياسي من أجل تحقيق وقف إطلاق النار في غزة.

وقال لافروف، في كلمة ألقاها عبر الفيديو أمام منتدى الدوحة 2023، إن موسكو لديها علاقات فقط مع الجناح السياسي لحركة “حماس”، مشددا على أن التواصل بين روسيا والجناح السياسي لـ “حماس” كان سببا في التوصل إلى اتفاق بشأن إطلاق سراح الرهائن.

اقرأ ايضا: مفاجأة: حماس قصفت قاعدة إسرائيلية تضم صواريخ نووية

وأضاف لافروف: “بعد أحداث 7 اكتوبر تواصلنا على الفور مع ممثلي حماس في الدوحة، للحديث عن مصير الرهائن الروس والإسرائيليين، بالإضافة إلى مواطني عدد من الدول المجاورة لروسيا ودول أخرى، ونجحنا في التوصل إلى اتفاق استقبله الجانب الإسرائيلي بشكل إيجابي”.

وتعهد بأن تواصل روسيا ممارسة الضغوط السياسية من أجل تحقيق وقف إطلاق نار بهدف إنساني في قطاع غزة، مشددا على أن روسيا ليست منافقة في نهجها تجاه الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي عندما تتحدث عن الخسائر الفادحة في صفوف المدنيين.

وأضاف: “من غير المقبول أن تستخدم إسرائيل الهجوم الذي شنته حماس في السابع من أكتوبر مبررا للعقاب الجماعي للشعب الفلسطيني”، داعيا إلى مراقبة دولية على الأرض في غزة.

اقرأ ايضا: واشنطن تُحمل حماس مسؤولية فشل التوصل إلى هدنة جديدة

وشدد على أن ” هجوم حماس على إسرائيل لم يحدث من فراغ، قلنا لإسرائيل لسنوات عديدة إن العامل الوحيد الأكثر خطورة في الشرق الأوسط هو عدم وضع حل للقضية الفلسطينية”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة