الان – كوريا الشمالية تجري مناورة عسكرية تحاكي هجوماً نووياً تكتيكياً . جريدة البوكس نيوز

الان – كوريا الشمالية تجري مناورة عسكرية تحاكي هجوماً نووياً تكتيكياً . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول كوريا الشمالية تجري مناورة عسكرية تحاكي هجوماً نووياً تكتيكياً . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كوريا الشمالية تجري مناورة عسكرية تحاكي هجوماً نووياً تكتيكياً . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في رسالة تحذير شديدة للولايات المتحدة، أجرت كوريا الشمالية، أمس السبت، مناورة عسكرية تحاكي تعرضها لهجوم “نووي تكتيكي”.

وتضمنت المناورة إطلاق صاروخين من طراز (كروز) بعيدي المدى، في حين تفقد زعيمها كيم جونغ أون مصانع لتشييد السفن والذخيرة، حسبما أفادت وسائل إعلام رسمية اليوم الأحد.

اقرأ ايضا: زعيم كوريا الشمالية يتعهد بتحويل سلاح البحرية لـ”قوة ردع نووية”

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، إن التدريبات العسكرية أجريت أمس السبت “لتنبيه الأعداء” إلى أن البلاد مستعدة في حال نشوب حرب نووية، فيما تعهدت بيونغ يانغ مجددًا بتعزيز قوة الردع ضد واشنطن وسول.

وأشارت الوكالة إلى أن الصاروخين حملا رؤوساً حربية نووية وهمية وأطلقا باتجاه البحر الغربي لشبه الجزيرة الكورية وقطعا مسافة 1500 كيلومتر وحلقا على ارتفاع 150 مترا.

وذكر بيان منفصل، أن كيم زار مجمع بوكجونج للماكينات الذي ينتج محركات بحرية ومصنعاً كبيراً للذخيرة للتشديد على أهمية تعزيز القوات البحرية لكوريا الشمالية.

اقرأ ايضا: سول وواشنطن تجريان تدريبًا عسكريًا.. وكوريا الشمالية تستعد “للحرب النووية”

وجاء أحدث إطلاق صاروخي كوري شمالي بعد انتهاء التدريبات الصيفية السنوية المشتركة بين جارتها الجنوبية والولايات المتحدة المعروفة باسم “أولتشي فريدم شيلد” يوم الخميس الماضي والتي استمرت 11 يوما، وتضمنت تدريبات جوية بقاذفات (بي-1بي).


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة