الان – قوات عربية في القطاع ولإسرائيل اليد العليا ولا دور لحماس.. والأفق الزمني للحرب شهر على أقصى تقدير . جريدة البوكس نيوز

الان – قوات عربية في القطاع ولإسرائيل اليد العليا ولا دور لحماس.. والأفق الزمني للحرب شهر على أقصى تقدير . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قوات عربية في القطاع ولإسرائيل اليد العليا ولا دور لحماس.. والأفق الزمني للحرب شهر على أقصى تقدير . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قوات عربية في القطاع ولإسرائيل اليد العليا ولا دور لحماس.. والأفق الزمني للحرب شهر على أقصى تقدير . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشفت مصادر أمريكية مطلعة لـ “جريدة البوكس نيوز” عن الخطة الأمريكية المأمول تنفيذها بعد انتهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقالت المصادر ل “جريدة البوكس نيوز”، إن حركة حماس لن يكون لها أي دور في مستقبل غزة، كما أن السلطة الفلسطينية لن تدير القطاع فور إنتهاء الحرب، لافتة إلى أن إسرائيل ستكون هي صاحبة القرار واليد العليا، خلال الفترة الإنتقالية التي تلي الحرب.

اقرأ ايضا: “استسلموا وإلا ستقتلون”.. إسرائيل تتحدث عن “نقطة الحسم” وتوجه رسالة لحماس

ورجحت المصادر وجود قوات عربية تتولى مسؤولية الأمن في القطاع، على أن تتكون من عدة دول من بينها الامارات والبحرين، مستبعدة وجود قوات دولية، وقالت: “لقد فشلت القوات الدولية تماما في القيام بمهامها في لبنان”، في إشارة إلى قوات “يونيفيل”.

وأوضحت المصادر، أنه سيتم نشر كوادر للأجهزة الأمنية الفلسطينية في قطاع غزة، لكن بعد خضوعها لتدريبات مكثفة في كل من مصر والأردن، منتقدة أداء الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، قائلة: “كوادر السلطة الفلسطينية لم تتمكن من السيطرة على الساحة الميدانية في الضفة الغربية، لذلك هي حاليا غير مؤهلة للقيام بهذا الدور في غزة، ولهذا السبب يجب إعادة تدريبها أولا”، كما انتقدت أداء السلطة الفلسطينية وقيادتها، ووصفتها بأنها ضعيفة للغاية، مشددة على ضرورة إصلاحها.

وأكدت المصادر على أن حركة حماس لن تكون في معادلة الحُكم في قطاع غزة، وقالت: “إسرائيل لن تسمح بذلك”، موضحة أنه لن يتم إعادة إعمار قطاع غزة في ظل وجود حماس، ولن تقبل أية دولة بأن تساهم في إعمار غزة في ظل وجود حماس.

ولفتت المصادر إلى أن إعمار غزة سيستغرق سنوات، ورغم ذلك استبعدت تهجير أهالي غزة إلى سيناء، وقالت: “هناك أعداد كبيرة ستنتقل إلى مصر لكن ليس في إطار التهجير”، مشيرة إلى أن هناك مخططا لإقامة منطقة صناعية على الحدود بين غزة ومصر، داخل الشريط الحدودي في مدينة رفح المصرية، لافتة إلى أن الشركات والمصانع ستكون مصرية ومعظم الموظفين والعمال فيها  فلسطينيون شريطة أن تكون إقامتهم داخل قطاع غزة، لافتة إلى أن هذا المقترح  ليس جديداً لكنه مازال قائماً. 

وأوضحت المصادر أن إسرائيل لن تقبل على الإطلاق بتشغيل عمال فلسطينيين في البلدات الجنوبية وفي المستوطنات.

واستبعدت المصادر اقتطاع أجزاء من قطاع غزة لإقامة منطقة عازلة، وقالت: إن إسرائيل تريد إنشاء منطقة عازلة شمال قطاع غزة، لكن مساحة القطاع محدودة ولامجال لاقتطاع أجزاء منه، مشيرة إلى أنه سيكون هناك تكثيف أمني وقوات مضاعفة وحزم في التعامل مع أي خرق، وهذا الوجود الأمني المكثف سيشكل رادعا قويا.

وعلى صعيد الداخل الإسرائيلي، رأت المصادر أنه لن يكون لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أي مستقبل سياسي، قائلة: “سينتهي مع نهاية الحرب وسيدفع ثمن السابع من أكتوبر ، لأنه أخفق في مهمته الأساسية وهي حماية شعبه وتوفير الأمن له، مضيفة: “كما استقالت غولدا مائير عقب حرب السادس من أكتوبر في العام ١٩٧٣، يجب أن يستقيل نتنياهو ، فهو الذي يتحمل مسئولية الهجوم الذي تمكنت حماس من القيام به بسبب غياب الدولة والجيش” 

اقرأ ايضا: غزة تستغيث: شبح المجاعة يداهم القطاع وسط شح في الغذاء والماء والدواء

وحول زيارة مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان لكل من إسرائيل والأراضي الفلسطينية، رفضت المصادر التطرق إلى التفاصيل، مكتفية بالقول: “لقد أبلغنا الإسرائيليين بضرورة إنهاء العملية العسكرية في غزة خلال ثلاثة أسابيع، وعلى أقصى تقدير يجب أن تتوقف الحرب قبل شهر من الآن”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة