الان – قطر والسعودية تعقدان اجتماعا لمتابعة تنفيذ اتفاق “العلا” . جريدة البوكس نيوز

الان – قطر والسعودية تعقدان اجتماعا لمتابعة تنفيذ اتفاق “العلا” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قطر والسعودية تعقدان اجتماعا لمتابعة تنفيذ اتفاق “العلا” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قطر والسعودية تعقدان اجتماعا لمتابعة تنفيذ اتفاق “العلا” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت قطر عقد لجنة المتابعة القطرية السعودية، اجتماعها الرابع عشر، لمتابعة تنفيذ اتفاق “العلا”.

وذكرت وزارة الخارجية القطرية، في بيان صحفي، أن لجنة المتابعة القطرية السعودية، عقدت أمس الأحد، اجتماعها الرابع عشر بالدوحة”، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية.

اقرأ ايضا: مجموعة “بريكس” تدعو 6 دول لعضويتها من بينها مصر والسعودية والإمارات

وترأس الاجتماع من الجانب القطري، السفير علي الهاجري المبعوث الخاص لوزير الخارجية للشؤون الإقليمية، فيما ترأسه من الجانب السعودي، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، السفير سعود الساطي.

وتأتي أعمال اللجنة “استكمالا لاجتماعاتها السابقة وإنفاذا لما تضمنه بيان العلا، ووفقا لإرادة قيادتي البلدين وبما يحقق مصالح وتطلعات الشعبين الشقيقين”، وفق البيان الذي لم يقدم تفاصيل أكثر بشأن مخرجات الاجتماع وجدول أعماله.

يذكر أن الرياض احتضنت الاجتماع الأول للجنة في 31 مارس2021، وتلاه اجتماعات مماثلة بالتبادل بين الدولتين.

واندلعت منتصف 2017، أزمة سياسية حادة قطعت خلالها كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، قبل أن يتم الإعلان في القمة الخليجية بالعلا في 5 يناير 2021، عن توقيع اتفاق للمصالحة.

اقرأ ايضا: اتفاق مبدئي بين “أنصار الله” اليمنية والسعودية عبر الوسيط العُماني

ولاحقا، تم استئناف الرحلات التجارية وفتح المعابر البرية بين السعودية وقطر، فضلا عن تبادل الزيارات والاتصالات بين مسؤولي البلدين.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة