الان – قطر توقف نقل غازها عبر مضيق باب المندب . جريدة البوكس نيوز

الان – قطر توقف نقل غازها عبر مضيق باب المندب . جريدة البوكس نيوز
الان – قطر توقف نقل غازها عبر مضيق باب المندب . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قطر توقف نقل غازها عبر مضيق باب المندب . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قطر توقف نقل غازها عبر مضيق باب المندب . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت وكالة “بلومبرغ” العالمية، أن قطر أوقفت مؤقتا نقل الغاز الطبيعي المسال عبر مضيق باب المندب، بسبب الغارات الجوية التي تشنها الولايات المتحدة وبريطانيا على أهداف تابعة للحوثيين في اليمن.

واستهدفت الغارات الأمريكية والبريطانية، منذ الخميس الماضي، عشرات الأهداف التابعة لجماعة الحوثي، شملت مواقع تخزين عسكرية ومواقع للرادار ومراكز لتصنيع وتخزين طائرات الدورن والصواريخ.

اقرأ ايضا: من قطر إلى مصر.. ماذا عن تطورات صفقة الأسرى بين حمـ.اس وإسرائيل؟

وبررت الولايات المتحدة وبريطانيا، قصفهما لليمن، بالسعي لإضعاف قدرة الحوثيين على استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، لإجبارها على وقف الحرب على غزة.

تقول واشنطن إنه منذ 19 نوفمبر الماضي، حاول المسلّحون الحوثيون مهاجمة ومضايقة السفن في البحر الأحمر وخليج عدن أكثر من 30 مرة.

وكشفت البيانات، التي نشرتها وكالة بلومبرغ العالمية، توقف ما لا يقل عن 5 سفن للغاز الطبيعي المسال تديرها قطر كانت متجهة نحو جنوب البحر الأحمر منذ يوم الجمعة الماضي.

وشمل التوقف نحو ثلاث ناقلات تابعة لقطر قبالة سواحل سلطنة عُمان، وناقلة رابعة في البحر الأحمر والخامسة في البحر الأبيض المتوسط ​​بالقرب من قناة السويس.

ويعكس إحجام قطر عن عبور مضيق باب المندب الزيادة الحادة في المخاطر التي تهدد الملاحة في البحر الأحمر.

اقرأ ايضا: وقف حرب غزة وإدخال المساعدات.. أبرز مخرجات لقاء أمير قطر وبلينكن

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة