الان – قطر تدين جرائم الاحتـ.لال وتتعهد باستئناف الهدنة وصولاً لوقف دائم لإطلاق النار . جريدة البوكس نيوز

الان – قطر تدين جرائم الاحتـ.لال وتتعهد باستئناف الهدنة وصولاً لوقف دائم لإطلاق النار . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قطر تدين جرائم الاحتـ.لال وتتعهد باستئناف الهدنة وصولاً لوقف دائم لإطلاق النار . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قطر تدين جرائم الاحتـ.لال وتتعهد باستئناف الهدنة وصولاً لوقف دائم لإطلاق النار . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن بلاده ستواصل جهودها مع الدول الفاعلة كافة لاستئناف الهدنة في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة “حماس”، وصولاً إلى وقف دائم لإطلاق النار.

جاء ذلك في كلمة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، خلال افتتاح الاجتماع التحضيري لوزراء مجلس التعاون الخليجي، في الدوحة، اليوم الأحد، تمهيدًا لانعقاد القمة الخليجية، الثلاثاء المقبل.

اقرأ ايضا: وقف نار دائم بغزة مقابل الجنود الأسرى.. تفاصيل “الاتفاق السري” في قطر

وقال رئيس مجلس الوزراء، إن دولة قطر بذلت جهودًا كبيرة في الوساطة لوقف “هذه الحرب الانتقامية”، مضيفًا: “نجحت جهود الوساطة القطرية المشتركة مع مصر والولايات المتحدة، بالتوصل لاتفاق هدنة إنسانية في غزة، وتبادل الأسرى من النساء والأطفال بين الجانبين، وقد سمحت الهدنة بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية”.

وأضاف أن اجتماع الدوحة يأتي “وقد شهدنا خلال الأيام الماضية بكل أسى العدوان الهمجي والجرائم البشعة التي ارتكبتها قوات سلطة الاحتلال الإسرائيلي ضد الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة”.

وتابع: “سلطة الاحتلال استهدفت المدنيين والبنى التحتية، وقطع الخدمات الأساسية والحيوية، إضافة إلى محاولة وضع الشعب الفلسطيني المحاصر بين مطرقة الإبادة الجماعية وسندان التطهير العرقي أو التهجير القسري، وجميعها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية”.

ودأب الوزير القطري على تجديد إدانة دولة قطر الشديدة لما ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي من جرائم، ومطالبتها بتحقيق دولي فوري وشامل ومحايد في هذه الجرائم، وخاصةً الاعتداءات التي طاولت المنشآت المدنية والإغاثية والإنسانية، وضمان مساءلة مرتكبيها وعدم إفلاتهم من العقاب.

في غضون ذلك، أشاد بن عبد الرحمن آل ثاني، بالجولات والاجتماعات المكثفة لوزراء خارجية عدد من الدول العربية والإسلامية، أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من قمة الرياض، مع عدد من المسؤولين، والتوجه إلى مجلس الأمن للمطالبة بتحمل مسؤولياته نحو وقف الحرب على غزة، وإجبار إسرائيل على العودة إلى مفاوضات ذات مصداقية لتحقيق الحل العادل للقضية الفلسطينية وفقًا لقرارات الشرعية ومبادرة السلام العربية عبر حل الدولتين.

واستأنف جيش الاحتلال الإسرائيلي هجومه، يوم الجمعة، عقب انتهاء وقف إطلاق النار الذي استمر أسبوعًا، وأعلن، مساء اليوم الأحد، أنه وسع عمليته البرية في غزة لتشمل “كل جزء من القطاع”.

وكانت عملية إسرائيل البرية ترتكز على الجزء الشمالي من غزة في الأسابيع الأخيرة قبل الهدنة مع حركة حماس، ولكن مع عودة الحرب بدأ الجيش تنفيذ غارات جوية في الجنوب، حيث فرت الغالبية العظمى من السكان بحثًا عن الأمان.

ويركز الجيش الإسرائيلي هجومه على خان يونس، كونها ثاني أهم مركز حضري في غزة، ومسقط رأس قادة بارزين في حركة حماس، من بينهم زعيم الحركة يحيى السنوار ومحمد الضيف، إذ تعتقد أن السنوار يدير العمليات العسكرية للحركة مع رئيس الذراع العسكرية، محمد الضيف، وعدد قليل من كبار القادة الآخرين، وفق صحيفة “وول ستريت جورنال”.

وكانت إسرائيل قد قسمت القطاع إلى 2300 تجمع سكني تعرف بالمربعات أو “بلوك” ضمن خطتها الجديدة لجولتها الثانية من الحرب على غزة، طالبة من سكان خان يونس بإخلاء المنطقة قبل ضربها.

اقرأ ايضا: إسرائيل تهدد باستئناف الحرب على قطاع غزة في السابعة صباحًا

ووفقًا لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية فإن هذه التجزئة حولت القطاع كله إلى نازحين وتسببت في تكدس بشري لا مثيل له على الإطلاق.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة