الان – الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرارًا يدعو لوقف إطلاق نار إنساني في غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرارًا يدعو لوقف إطلاق نار إنساني في غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرارًا يدعو لوقف إطلاق نار إنساني في غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرارًا يدعو لوقف إطلاق نار إنساني في غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

طالبت الأمم المتحدة بوقف فوري للحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ أكثر من شهرين؛ وذلك لأسباب إنسانية بعد أن أيد أكثر من ثلاثة أرباع أعضاء الجمعية العامة المؤلفة من 193 عضوًا هذه الخطوة التي استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضدها في مجلس الأمن الأسبوع الماضي.

وأيدت 153 دولة قرار وقف إطلاق النار وعارضته إسرائيل وثماني دول أخرى فيما امتنعت 23 دولة عن التصويت، ولا تملك واشنطن حق النقض في الجمعية العامة.

اقرأ ايضا: الجمعية العامة للأمم المتحدة تصر على مناقشة الأوضاع في غزة رغم “الفيتو” الأمريكي

واستأنفت الجمعية العامة للأمم المتحدة دورتها الاستثنائية الطارئة، مساء اليوم الثلاثاء، حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في ضوء ما يشهده قطاع غزة من هجمات إسرائيلية.

وتبنت الجمعية العامة مشروع قرار قدمته المجموعتان العربية والإسلامية، يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، لأسباب إنسانية.

وصوتت الدول الأعضاء بالأمم المتحدة، خلال الجلسة الاستثنائية على مشروع القرار، الذي جاء بعنوان “حماية المدنيين والنهوض بالالتزامات القانونية والإنسانية”.

وتتولى مصر الرئاسة الدورية للمجموعة العربية، وقال مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة السفير أسامة عبد الخالق، إن مشروع القرار يتناول الوضع الإنساني الكارثي في غزة وما يواجهه المدنيين من معاناة، كما يطالب بضرورة حمايتهم وفقًا للقانون الدولي الإنساني.

اقرأ ايضا: قطر تدين جرائم الاحتـ.لال وتتعهد باستئناف الهدنة وصولاً لوقف دائم لإطلاق النار

وقرارات الجمعية العامة ليست ملزمة لكن لها ثقل سياسي وتعبر عن وجهة نظر عالمية بشأن الحرب.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة