الان – قبيل الهدنة.. إسرائيل تكثف قصفها على مناطق متفرقة بقطاع غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – قبيل الهدنة.. إسرائيل تكثف قصفها على مناطق متفرقة بقطاع غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قبيل الهدنة.. إسرائيل تكثف قصفها على مناطق متفرقة بقطاع غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قبيل الهدنة.. إسرائيل تكثف قصفها على مناطق متفرقة بقطاع غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها على عدة مناطق في شمال قطاع غزة، قبل ساعات من بدء تطبيق “الهدنة الإنسانية” التي تم الإعلان عنها، فجر اليوم الأربعاء، من قبل إسرائيل وحماس، بوساطة قطرية مصرية. 

وبشأن بنود الاتفاق، أعلنت الحكومة الإسرائيلية وحركة حماس، الاتفاق على هدنة لمدة 4 أيام للسماح بالإفراج عن 50 من المحتجزين في غزة مقابل إطلاق سراح 150 فلسطينيًا في سجون إسرائيل، فضلًا عن دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر.

اقرأ ايضا: “الهدنة في غزة وصفقة الأسرى” يزيدان حدة التوتر بين بايدن ونتنياهو

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، فإن الجيش الإسرائيلي هدد، اليوم، باقتحام المستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا شمال قطاع غزة خلال ساعات بدعوى احتوائه على “نشاطات عسكرية”.

وقالت الوكالة إن أحد الإداريين بالمستشفى تلقى رسالة نصية من ضابط بالجيش جاء فيها “تحذير خاص بإخلاء المستشفى الإندونيسي. في حوزة الجيش الإسرائيلي معلومات حول (نشاط عسكري) داخل المستشفى، والجيش يطلب بشكل فوري وقف كل الأعمال العسكرية في المستشفى. إذا لم يتوقف النشاط العسكري خلال 4 ساعات الجيش يحفظ لنفسه الحق بالنشاط ضد العمليات العسكرية وفق القوانين الدولية”.

إدارة المستشفى الإندونيسي حذرت من تكرار سيناريو مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، الذي اقتحمته القوات الإسرائيلية الأسبوع الماضي وأخلت معظم من فيه من مرضى ومرافقين ونازحين.

وتم إجلاء نحو 100 جريح ومريض منتصف الليلة الماضية من المستشفى الإندونيسي إلى مستشفى ناصر في خان يونس، بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك بعد ساعات من قصف استهدفه وأسفر عن مقتل 12 شخصا على الأقل.

وبحسب وكالة “وفا”، لا يزال هناك 630 جريحًا ومريضًا في المستشفى الإندونيسي، بينهم نحو 50 تتطلب حالاتهم عربات إسعاف لإجلائهم إضافة إلى 200 من الطواقم الطبية.

فيما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم، أن 14 سيارة إسعاف تابعة له وصلت برفقة الأمم المتحدة وأطباء بلا حدود لإجلاء المرضى والمصابين من مستشفى الشفاء بشمال قطاع غزة إلى مستشفيات بالجنوب.

وفي بيان له، قال الهلال الأحمر إن السيارات ستنقل مرضى الكلى إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح، في حين سينقل الجرحى إلى المستشفى الأوروبي جنوب خان يونس.

بموازاة ذلك، قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي – على هامش مؤتمر صحفي لوزراء الخارجية العرب والمسلمين في لندن، اليوم – إن أكثر من 50 فردًا من عائلة واحدة استشهدوا في مخيم جباليا للاجئين بشمال قطاع غزة خلال الحملة العسكرية الإسرائيلية هناك، لافتًا استشهاد 52 فردًا من عائلة قدورة في جباليا هذا الصباح فقط.

إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم عن اعتراض صاروخ كروز تم إطلاقه باتجاه إيلات جنوب إسرائيل. 

وأوضح بيان الجيش أنه “في أعقاب التقرير المتعلق بتسلل طائرة معادية في منطقة مدينة إيلات على البحر الأحمر جنوب البلاد، نجحت طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي في اعتراض صاروخ كروز تم إطلاقه باتجاه إسرائيل”.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان آخر مساء اليوم، عن مقتل جندي آخر في معارك شمال قطاع غزة، ليرتفع عدد القتلى في صفوف القوات الإسرائيلية إلى 392 منذ السابع من أكتوبر، قائلًا ن الرقيب إيتان دوف روزنزويغ لقي مصرعه في غزة.

وذكر أن الرقيب إيتان دوف روزنزويغ (21 عاما) من ألون شفوت جندي في كتيبة شاكيد التابعة للواء جفعاتي، سقط في معركة شمال قطاع غزة.

ومر 47 يومًا منذ أن بدأت حركة حماس الفلسطينية عملية “طوفان الأقصى” على المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة والتي أسرت خلالها عددًا من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين.

اقرأ ايضا: إسرائيل تجدد قصفها لمستشفى الشفاء.. وسط اندلاع اشتباكات بمحيطها

وفي أعقاب ذلك، ردت إسرائيل بإطلاق عملية “السيوف الحديدية”، وبدأت بتنفيذ قصف عنيف ضد قطاع غزة، بالتزامن مع قطع الماء والكهرباء والوقود، ووضع قيود كبيرة على دخول المساعدات الإنسانية، تضاعفت الأزمة في القطاع وتحولت إلى مأساة حقيقية، إذ تجاوزت حصيلة الضحايا الفلسطينيين 14 ألف شهيد بينهم أكثر من 5 آلاف و800 طفل وقرابة 4 آلاف امرأة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة