الان – قادة أوروبيون يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة: مصداقيتنا على المحك . جريدة البوكس نيوز

الان – قادة أوروبيون يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة: مصداقيتنا على المحك . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قادة أوروبيون يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة: مصداقيتنا على المحك . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قادة أوروبيون يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة: مصداقيتنا على المحك . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حث رؤساء وزراء أربع دول أوروبية، رئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل، على إجراء “نقاش جاد” خلال الأسبوع الجاري، حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وبعث رؤساء وزراء إسبانيا وبلجيكا وأيرلندا ومالطا، رسالة إلى ميشيل، حثوه فيها على وجوب دعوة جميع الأطراف بشكل عاجل إلى إعلان وقف دائم لإطلاق النار للأغراض الإنسانية في غزة، ما قد يُفضي إلى إنهاء الأعمال العدائية.

اقرأ ايضا: واشنطن تعترض على وقف إطلاق النار بغزة وتطالب بإرسال 45 ألف قذيفة لإسرائيل

وجاء في الرسالة، التي نشرها موقع “بوليتيكو” الإخباري، اليوم الاثنين: “حان الوقت لكي يتحرك الاتحاد الأوروبي. إن مصداقيتنا على المحك”.

وقال قادة الدول الأربع: “من الضروري بالنسبة لنا إجراء مناقشة جادة حول الحرب في غزة خلال قمة المجلس الأوروبي الاسبوع الجاري (التي يُتوقع أن تُركز على الحرب في أوكرانيا)”، وخاطبوا ميشيل: “ندعو قيادتكم إلى توجيه مثل هذه المناقشة التي يجب أن تهدف إلى الاتفاق على موقف واضح وحازم من جانب الاتحاد الأوروبي”.

في غضون ذلك، قالت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، قبل اجتماع للاتحاد الأوروبي اليوم، إن باريس تدرس فرض عقوبات خاصة بها على الجهات المتورطة في أعمال عنف بالمستوطنات الإسرائيلية غير القانونية في الضفة الغربية.

وقالت كولونا: “الوضع في الضفة الغربية يثير قلقنا، لاسيما بسبب حالات العنف الكثيرة للغاية التي يرتكبها المستوطنون المتطرفون”.

في المقابل، دعت إيطاليا وفرنسا وألمانيا الاتحاد الأوروبي إلى فرض عقوبات خاصة على حركة حماس ومؤيديها، حسبما رسالة مشتركة لوزراء خارجية الدول الثلاث إضافة إلى منسق السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.

اقرأ ايضا: أحدهم أصيب بالشلل.. تطورات حادث إطلاق النار على 3 طلاب فلسطينيين في أمريكا

وجاء في الرسالة: “نعبر عن دعمنا الكامل للاقتراح الداعي إلى إنشاء نظام عقوبات مخصص ضد حماس ومؤيديها”، وأضافت: “التبني السريع لنظام العقوبات هذا سيمكننا من إرسال رسالة سياسية قوية حول التزام الاتحاد الأوروبي ضد حماس وتضامننا مع إسرائيل”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة