الان – فلسطين تؤكد مساعي وقف النار الدائم بغزة.. وإسرائيل تنفي أي اتفاقات جديدة . جريدة البوكس نيوز

الان – فلسطين تؤكد مساعي وقف النار الدائم بغزة.. وإسرائيل تنفي أي اتفاقات جديدة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول فلسطين تؤكد مساعي وقف النار الدائم بغزة.. وإسرائيل تنفي أي اتفاقات جديدة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فلسطين تؤكد مساعي وقف النار الدائم بغزة.. وإسرائيل تنفي أي اتفاقات جديدة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن مندوب فلسطين بالأمم المتحدة، السفير رياض منصور، أن هناك مساعي رامية إلى أن يتحول وقف النار المؤقت في غزة إلى وقف دائم.

وقال منصور – في تصريحات لقناة “العربية/الحدث” – إنه بعد توقف القتال نستطيع أن ننتقل إلى الأفق السياسي بناءً على ما يريده الفلسطينيون.

اقرأ ايضا: بايدن: هذا هو السبيل الوحيد لضمان الأمن الدائم للفلسطينيين والإسرائيليين

وأشار إلى أن الضغط المتواصل في الأمم المتحدة أدى إلى النجاح في تفكيك الموقف الأوروبي، قائلًا: “نسعى الآن إلى تفكيك موقف الإدارة الأمريكية الداعم لإسرائيل بعد تأييدها للتهدئة في القطاع”.

(إسرائيل: لا اتفاقات مع حماس)

في غضون ذلك، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري – في مؤتمر صحفي، مساء اليوم الثلاثاء – إنه لا يوجد الآن أي اتفاق جديد مع حركة حماس على طاولة المفاوضات.

وأضاف هغاري أن حركة حماس خرقت اتفاق الهدنة القائمة في غزة اليوم، لافتًا إلى أن الجيش قام بالرد.

وظهر اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة عدة جنود بجروح طفيفة في إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة في موقعين بشمال غزة.

في الوقت الذي أعلن فيه أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، إلى وقوع “احتكاك ميداني” في شمال غزة، قائلًا: “مقاتلو الحركة تعاملوا معه”.

يأتي ذلك بعدما أفضى وقف النار المؤقت بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في القطاع، بموجب اتفاق الهدنة، إلى إطلاق سراح 69 أسيرًا لدى حماس، مقابل 150 فلسطينيًا من النساء والأطفال القابعين منذ أشهر وسنوات في السجون الإسرائيلية، الأمر الذي أتاح المجال لدخول المزيد من شاحنات الإغاثة إلى القطاع المكتظ بالسكان.

(وقف دائم لإطلاق النار)

وبحسب صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، تجري حاليًا لقاءات مصرية قطرية أمريكية إسرائيلية مكثفة في العاصمة القطرية الدوحة بهدف تمديد الهدنة لفترة أطول، وتوسيع المفاوضات بشأن ملف الأسرى لتشمل رجالاً وعسكريين إسرائيليين أيضًا.

وأوضحت الصحيفة أن مدير وكالة المخابرات المركزية ويليام بيرنز، وصل اليوم، إلى الدوحة للقاء مدير الاستخبارات الإسرائيلية ديفيد بارنيا، وبحث “المرحلة المقبلة” من اتفاق الهدنة في غزة.

ولفتت إلى أنه من المقرر أن تعقد في العاصمة القطرية اجتماعات سرية بين بيرنز ورئيس المخابرات الإسرائيلية ورئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إلى جانب رئيس المخابرات المصرية عباس كامل، بهدف التوسط في صفقة موسعة بين إسرائيل وحماس، حسبما أكد ثلاثة أشخاص مطلعين على الزيارة.

اقرأ ايضا: قائمة الأسرى “مسمار في نعش” مساعي تمديد اتفاق الهدنة الإنسانية

وتسعى الاجتماعات إلى تمديد وقف إطلاق النار لفترة أطول مع الأخذ في عين الاعتبار الطلب الإسرائيلي القاضي بأن تطلق حماس ما لا يقل عن 10 أشخاص يوميًا، حسبما قال مطلعون على الأمر شرط عدم الكشف عن هويتهم.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة