الان – فلسطين: إضراب شامل بجميع مناحي الحياة احتجاجًا على استمرار العـ.دوان الإسرائيلي . جريدة البوكس نيوز

الان – فلسطين: إضراب شامل بجميع مناحي الحياة احتجاجًا على استمرار العـ.دوان الإسرائيلي . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول فلسطين: إضراب شامل بجميع مناحي الحياة احتجاجًا على استمرار العـ.دوان الإسرائيلي . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فلسطين: إضراب شامل بجميع مناحي الحياة احتجاجًا على استمرار العـ.دوان الإسرائيلي . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في استجابة لدعوة القوى الوطنية الفلسطينية؛ احتجاجًا على استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والدور الأمريكي في هذه الحرب، عم إضراب شامل، اليوم الاثنين، في جميع مناحي الحياة التجارية والتعليمية والمواصلات العامة بالأراضي المحتلة.

وشهد الإضراب، الذي شمل كذلك القدس الشرقية، التزامًا كبيرًا، حتى إن أكشاك القهوة، التي عادةً من تبقى مفتوحة حتى في أيام الإضراب، التزمت بالإضراب، إضافة إلى المدارس الحكومية والخاصة، وكذلك الجامعات والمعاهد.

اقرأ ايضا: غوتيريش ومنصور بمجلس الأمن: إسرائيل تسعى لإنهاء شعب فلسطين..وهجوم حمـ.اس ليس مبررًا

وفي بيان لها، أعلنت القوى الوطنية الفلسطينية أن هذا الإضراب جاء احتجاجًا ورفضًا لحرب الإبادة التي يقوم بها الاحتلال بالشراكة مع الإدارة الأمريكية، والإمعان في التدمير والقتل للأطفال والنساء والمدنيين.

وقالت إن الإضراب كذلك جاء رفضًا للموقف الأمريكي الشريك في هذا العدوان والفيتو الأمريكي بمجلس الأمن الدولي، الذي أجهض مشروع القرار لوقف المجازر والجرائم ضد شعبنا.

إذ أعاقت الولايات المتحدة قبل يومين جهدًا بالأمم المتحدة لفرض وقف لإطلاق النار، وهو خيار يعتقد مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون أنه لن يفيد سوى حركة المقاومة الإسلامية حماس.

وكانت إسرائيل وحماس اتفقتا، في نوفمبر الماضي، على هدنة استمرت أسبوعًا، تبادلا خلالها عشرات الرهائن الإسرائيليين والأسرى الفلسطينيين، ودخلت المساعدات قطاع غزة بكميات أكبر.

وفي أعقاب انتهاء اتفاق الهدنة الإنسانية بين الطرفين، عاد جيش الاحتلال الإسرائيلي مجددًا لشن هجمات على قطاع غزة.

اقرأ ايضا: إضراب عن الطعام أمام البيت الأبيض لإجبار بايدن على التراجع عن دعم إسرائيل

فيما وكان المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، قد أعلن أمس الأحد، استشهاد 18 ألف فلسطيني، وأُصيب 49500 جراء الهجمات الإسرائيلية على القطاع، منذ السابع من أكتوبر الماضي.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة