الان – فلسطينيون من أمام معبر رفح لـ”جريدة البوكس نيوز”: نعاني ويلات الحرب في غفلة من العالم . جريدة البوكس نيوز

الان – فلسطينيون من أمام معبر رفح لـ”جريدة البوكس نيوز”: نعاني ويلات الحرب في غفلة من العالم . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول فلسطينيون من أمام معبر رفح لـ”جريدة البوكس نيوز”: نعاني ويلات الحرب في غفلة من العالم . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فلسطينيون من أمام معبر رفح لـ”جريدة البوكس نيوز”: نعاني ويلات الحرب في غفلة من العالم . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

من أمام معبر رفح الحدودي الفاصل بين مصر وقطاع غزة المحاصر، تخرج العائلات الفلسطينية من حاملي الجنسيات الأجنبية، وتروي في حديثها لـ”جريدة البوكس نيوز” عن ويلات العدوان الإسرائيلي الغاشم المتواصل منذ أكثر من شهرين.

مشاهد الموت والدمار لم تفارق ذهنه، أزيز الرصاص ودوي المدافع وأصوات القصف ماتزال عالقة في أذنيه، فالح المصري مواطن فلسطيني يبلغ الخمسين من عمره أب لعائلة تتكون من 7 أفراد وصل لتوه إلى الجانب المصري من المعبر، يجر هو وأطفاله وأهله امتعتهم.

اقرأ ايضا: بوريل: آثار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة تفوق دمار المدن الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية

وبوجه شاحب ونظرات يملؤها الألم والوجيعة من هول ما رأى داخل القطاع المنكوب، خرج المصري وأفراد عائلته بسلام، ويقول – في تصريحات لمراسل “جريدة البوكس نيوز” من أمام المعبر – : “نحن نعاني ويلات الحرب في غفلة من العالم ولا أحد يدري بنا”.

وتابع المواطن الفلسطيني: “ابني يحمل الجنسية اليابانية، وهو ما سهل علينا الخروج من المعبر الحدودي بين مصر وقطاع غزة”.

تغرغرت عيناه لوهلة، ثم تذكر مجددًا أهوال ما رأى، ليتابع حديثه وعيناه تتفقدان أطفاله قائلًا: “الحمد لله على كل حال لم نكن نرغب في ترك أراضينا أو النزوح من الشمال ولكن هذا هو حالنا”.

وفي زاوية أخرى من المعبر، خرج مواطن فلسطيني آخر من أصول كندية، تحدث لـ”جريدة البوكس نيوز” راغبًا عدم الكشف عن هويته.

ملامح الألم والانكسار ظهرت جلية على هذا المواطن الفلسطيني، إذ روى بحرقة قلب مطعون بفقدان جميع أحباءه: قائلًا: “فقدت عائلتي بأكملها بعدما تهدم منزلنا من قصف الاحتلال”، مضيفًا: “استشهد جميع أفراد العائلة عالقين تحت الأنقاض”.

وتابع أن عائلته المكونة من زوجته وطفلتيه استشهدوا، ولم يتسلم جثامينهم، قائلًا إنه سيقيم بأحد فنادق العاصمة المصرية القاهرة إلى حين عودته إلى كندا.

وكانت إسرائيل وحماس قد اتفقتا، في نوفمبر الماضي، على هدنة استمرت أسبوعًا، تبادلا خلالها عشرات الرهائن الإسرائيليين والأسرى الفلسطينيين، ودخلت المساعدات قطاع غزة بكميات أكبر.

وفي أعقاب انتهاء اتفاق الهدنة الإنسانية بين الطرفين، وتحديدًا في الأول من ديسمبر الجاري، عاد جيش الاحتلال الإسرائيلي مجددًا لشن هجمات على قطاع غزة.

في المقابل، ذكر موقع “أكسيوس” الأمريكي أن إدارة جو بايدن ستكون راضية إذا أنهت إسرائيل المرحلة عالية الكثافة من العملية بحلول نهاية ديسمبر.

اقرأ ايضا: وسط حديث عن رفض إسرائيل.. مساعي أممية لفتح معبر ثانٍ أمام مساعدات غزة

يأتي ذلك في وقت أعاقت فيه الولايات المتحدة قبل يومين جهدًا بالأمم المتحدة لفرض وقف لإطلاق النار، وهو خيار يعتقد مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون أنه لن يفيد سوى حركة المقاومة الإسلامية حماس.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة