الان – غوتيريش: لم يشهد تاريخ الأمم المتحدة مقتل ١٣٦ من موظفيها كما حدث في غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – غوتيريش: لم يشهد تاريخ الأمم المتحدة مقتل ١٣٦ من موظفيها كما حدث في غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول غوتيريش: لم يشهد تاريخ الأمم المتحدة مقتل ١٣٦ من موظفيها كما حدث في غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول غوتيريش: لم يشهد تاريخ الأمم المتحدة مقتل ١٣٦ من موظفيها كما حدث في غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

واصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، انتقاداته للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مبديا صدمته جراء العدد الكبير من موظفي الأمم المتحدة الذين قتلوا في العدوان الإسرائيلي.

وقال غوتيريش، في تدوينة على حسابه الرسمي على موقع “أكس” (تويترسابقا): “قتل 136 من زملائنا في غزة خلال 75 يوما، وهو أمر لم نشهده من قبل في تاريخ الأمم المتحدة”.

اقرأ ايضا: الأمم المتحدة تطلب تحقيقات إسرائيل بشأن الإعـ دامات الميدانية بحق أهالي غزة

وأشار إلى أن معظم الموظفين الأممين في غزة “أجبروا على ترك منازلهم”، مشيدا بهؤلاء الموظفين وبالآلاف من عمال الإغاثة الذين يخاطرون بحياتهم أثناء دعمهم للمدنيين في غزة.

وفي محاولة منه لإحداث توازن في موقفه، قال غوتيريش: “لا شيء يمكن أن يبرر الهجمات الرهيبة التي نفذتها حماس في 7 أكتوبر، أو الاختطاف الوحشي لنحو 250 رهينة”، مضيفا: “أكرر دعوتي للإفراج عن جميع الرهائن المتبقين فورا ودون قيد أو شرط”.

ورغم ذلك، طالما هاجمت إسرائيل الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بسبب موقفه من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مطالبة أياه بعدم التدخل في الحرب أو محاولة إيقافها، حتى أن وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، قال إن “غوتيريش ليس مؤهلاً لقيادة المنظمة الدولية، فهو لم يفعل ما يكفي لإدانة حركة حماس”.

وكان غوتيريش أعرب عن قلقه الشديد للوضع الفظيع والخسائر الكبيرة في الأرواح في العديد من المستشفيات في قطاع غزة، وقال خلال جلسة سابقة لمجلس الأمن، إن هجمات حماس على إسرائيل “لم تأت من فراغ، فالفلسطينيون تعرضوا إلى احتلال خانق على مدى 56 عاما”.

اقرأ ايضا: مقتل جندي إسرائيلي وإصابة اثنين آخرين على الحدود مع لبنان

وبسبب نلك التصريحات، أعلنت إسرائيل رفض منح تأشيرات لمسؤولي المنظمة الدولية، معتبرة أن تصريحات غوتيريش “بدا أنها تبرر هجوم حماس على إسرائيل”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة