الان – غوتيريش: غزة تتحول مقبرة للأطفال.. ولا أحد في أمان . جريدة البوكس نيوز

الان – غوتيريش: غزة تتحول مقبرة للأطفال.. ولا أحد في أمان . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول غوتيريش: غزة تتحول مقبرة للأطفال.. ولا أحد في أمان . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول غوتيريش: غزة تتحول مقبرة للأطفال.. ولا أحد في أمان . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حض الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الإثنين، على وقف إطلاق النار في النزاع الدائر بين إسرائيل وحركة حماس، محذرًا من أن قطاع غزة الذي يتعرّض للقصف يتحوّل إلى “مقبرة للأطفال”.

وقال غوتيريش – في تصريح للصحفيين في مقر الأمم المتحدة – : “الكارثة التي تتكشف فصولها تجعل وقف إطلاق النار لدواع إنسانية أكثر إلحاحًا على مر الساعات”.

اقرأ ايضا: “واشنطن بوست”: قطاع غزة أصبح “مقـــ برة للأطفال”

ودان غوتيرش “العمليات البرية التي تقوم بها القوات الإسرائيلية والقصف المستمر على المدنيين والمستشفيات واللاجئين المخيمات والمساجد والكنائس ومرافق الأمم المتحدة – بما في ذلك الملاجئ”.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة: “لا أحد في مأمن (..) وفي الوقت نفسه، تستخدم حماس المدنيين كدروع بشرية ويواصلون إطلاق الصواريخ بشكل عشوائي تجاه إسرائيل”، على حد تعبيره.

(حصيلة الشهداء)

واليوم، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع إلى 10022 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي، منهم 4104 أطفال و2641 امرأة.

وذكرت وزارة الصحة في غزة، أن عدد المصابين تخطى 25 ألف جريح، مشيرة إلى أن 70 بالمئة من ضحايا العدوان الإسرائيلي هم من الأطفال والنساء.

اقرأ ايضا: لمخالفة منهجهم وتأييد حــ مـ اس.. إسرائيل تهاجم غوتيريش وتتهمه بدعم الإرهــ اب

وأوضحت أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 19 مجزرة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية باستهدافه لمنازل ومنشآت فلسطينية؛ ما أسفر عن استشهاد 292 فلسطينيًّا.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة