الان – عشرات الشهداء بينهم صحفي في قصف إسرائيلي استهدف مناطق سكنية في غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – عشرات الشهداء بينهم صحفي في قصف إسرائيلي استهدف مناطق سكنية في غزة . جريدة البوكس نيوز
الان – عشرات الشهداء بينهم صحفي في قصف إسرائيلي استهدف مناطق سكنية في غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول عشرات الشهداء بينهم صحفي في قصف إسرائيلي استهدف مناطق سكنية في غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عشرات الشهداء بينهم صحفي في قصف إسرائيلي استهدف مناطق سكنية في غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استشهد عشرات الفلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف مناطق سكنية في قطاع غزة، قبل ساعات من إعلان مرتقب لموعد تنفيذ هدنة إنسانية بين إسرائيل وحركة “حماس”، بوساطة قطرية مصرية أمريكية.

وفي الضفة الغربية، ارتقى شهيد واحد على الأقل في اشتباكات بين قوات الاحتلال والمقاومة في مخيم بلاطة في نابلس، الذي اقتحمته قوات الاحتلال بأعداد كبيرة.

اقرأ ايضا: استشهاد ٦ فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في طولكرم

وشنت طائرات الاحتلال فجر اليوم الخميس، عدة غارات على منازل المواطنين في حي النصيرات ومخيمها وسط القطاع، وجباليا شمالا، واستشهد عدد من الفلسطينيين بينهم المصور الصحفي محمد معين عياش، برفقة عدد من أفراد عائلته نتيجة قصف الاحتلال لمنزله في النصيرات.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلين لعائلة “الكرد” في دير البلح وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين.

واستشهد وأصيب العشرات في غارات إسرائيلية استهدفت عددا من منازل المواطنين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة في حي الصبرة بتدميرها مربعا سكنيا تقطنه عائلة ابو شريعة، كما استهدفت مربعا سكنيا كاملا في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع، وارتقى عشرات الشهداء والجرحى في قصف على منازل سكنية في حي الشيخ رضوان في مدينة غزة، كما استشهد  عدد من الفلسطينيين في قصف استهدف منطقة بني سهيلا شرق خانيونس، وخلف القصف المدفعي والجوي المتواصل على مختلف مناطق قطاع غزة، دمارا واسعا في المنازل والشوارع والبنية التحتية.

وعلى صعيد المعركة التي تشنها قوات الاحتلال ضد المستشفيات في قطاع غزة، أبلغت سلطات الاحتلال إدارة المستشفى الاندونيسي بضرورة إخلائه في غضون عدة ساعات، كما أجلت طواقم الهلال الأحمر مع الأمم المتحدة، 190 جريحًا ومريضًا ومرافقيهم وعددا من الطواقم الطبية من مستشفى الشفاء في غزة، واعتقلت قوات الاحتلال مدير مستشفى الشفاء الدكتور محمد أبو سلمية، أثناء عملية إجلاء المستشفى.

وحتى مساء أمس، ارتفع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 14 ألفا و 532 شهيدا، بينهم 6 آلاف طفل و4 آلاف امرأة.

وفي الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة جنين، من جهة شارع الناصرة شمال شرق المدينة، وكثفت من تواجدها العسكري في محيط المنطقة الصناعية، ونشرت القناصة على أسطح البنايات السكنية، وسط اندلاع مواجهات عنيفة مع المقاومة الفلسطينية.

اقرأ ايضا: ٥ شهداء في قصف استهدف مقرا لحركة “فتح” في نابلس

كما استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخر فجر اليوم الخميس، في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بمخيم بلاطة شرق نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة، ويُدعى الشاب الشهيد عز الدين مصطفى حافي (18 عاما).
واحتجزت قوات الاحتلال جميع طواقم الهلال الأحمر وسيارات الإسعاف، عند مفترق بلاطة – شارع القدس، أثناء محاولة الوصول للجرحى بمحيط المخيم.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة