الان – عدد الشهداء في غزة يقترب من 19 ألفا غالبيتهم نساء وأطفال . جريدة البوكس نيوز

الان – عدد الشهداء في غزة يقترب من 19 ألفا غالبيتهم نساء وأطفال . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول عدد الشهداء في غزة يقترب من 19 ألفا غالبيتهم نساء وأطفال . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عدد الشهداء في غزة يقترب من 19 ألفا غالبيتهم نساء وأطفال . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تخطى عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية 19 ألفا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في وقت جُرح أكثر من 54 ألف شخص، وسط انهيار القطاع الصحي في غزة، وتحذيرات من نفاد تطعيمات الأطفال، ما يُنذر بكارثة صحية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صحفي، إن عدد الشهداء ارتفع إلى أكثر من 19088 شهيدا، والجرحى إلى نحو 54450 مصابا، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي الشامل على قطاع غزة والضفة الغربية.

اقرأ ايضا: مجازر إسرائيلية في رفح وعدد الشهداء يتخطى 18 ألفا

وأوضحت وزارة الصحة، أن نحو 18800 فلسطيني ارتقوا في قطاع غزة، 70% منهم من النساء والأطفال، كما أصيب أكثر من 51 ألف فلسطيني، مع وجود عدد كبير في عداد المفقودين.

وأشارت إلى أن من بين الشهداء، أكثر من 300 من العاملين في القطاع الصحي، و86 صحفيا، ونحو 35 من طواقم الدفاع المدني، و135 موظفا في وكالة الأونروا.

وحذرت وزارة الصحة، من مخاطر نفاد مخزون التطعيمات في غزة، ما سيؤدي إلى تداعيات صحية كارثية على الأطفال وانتشار الأمراض، خاصة بين النازحين في مراكز الإيواء المكتظة، مشيرة إلى أنها وثقت 360 ألف حالة إصابة بالأمراض المعدية في مراكز الإيواء، علما بأن العدد الفعلي يعتقد أنه أكبر من ذلك.

وأشارت إلى أن هناك 11 مستشفى فقط من أصل 36 مستشفى في قطاع غزة تعمل بشكل جزئي وقادرة على قبول مرضى جدد، رغم محدودية الخدمات، من بينها مستشفى واحد فقط في شمال القطاع.

وفي الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، قالت وزارة الصحة، إن 288 استشهدوا وأصيب 3450، من بينهم ما لا يقل عن 535 طفلا، كما أصيب 84 فلسطينا آخرين على يد مليشيات المستوطنين.

اقرأ ايضا: 17700 شهيد في غزة 70% منهم نساء وأطفال

وأوضحت وزارة الصحة، أن العام 2023 يعد الأكثر دموية بالنسبة للفلسطينيين في الضفة الغربية منذ عام 2005، إذ بلغ عدد الشهداء من بداية العام 496 شهيدا.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة