الان – عباس يصل القاهرة للقاء السيسي في أعقاب احتجاج فلسطيني على تحرك مصري . جريدة البوكس نيوز

الان – عباس يصل القاهرة للقاء السيسي في أعقاب احتجاج فلسطيني على تحرك مصري . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول عباس يصل القاهرة للقاء السيسي في أعقاب احتجاج فلسطيني على تحرك مصري . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عباس يصل القاهرة للقاء السيسي في أعقاب احتجاج فلسطيني على تحرك مصري . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، إلى القاهرة، في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي يلتقيه غدا.

وتأتي مباحثات السيسي مع عباس في أعقاب احتجاج السلطة الفلسطينية على عدم ذكرها تماما في تفاصيل المبادرة التي طرحتها مصر مؤخرا، لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة، وهي المبادرة التي رفضتها فصائل المقاومة، واشترطت وقف العدوان على القطاع وانسحاب قوات الاحتلال منه، قبل التفاوض حول صفقة لتبادل الأسرى.

اقرأ ايضا: بلير يُعلق على تقارير إسرائيلية عن انخراطه في جهود تهجير سكان غزة

وكان في استقبال عباس، في مطار القاهرة الدولي اليوم، وزير العدل المصري المستشار عمر مروان، وسفير دولة فلسطين لدى مصر دياب اللوح.

وقال السفير دياب اللوح، إن لقاء القمة بين عباس والسيسي سيبحث سبل التعاون الثنائي من أجل الوقف الفوري والمستدام لحرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال على الشعب الفلسطيني في كافة أنحاء الأراضي الفلسطينية، وكذلك بحث الجهود المصرية والعربية والإقليمية والدولية المبذولة للتعامل مع الكارثة الإنسانية غير المسبوقة في قطاع غزة في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر منذ ثلاثة أشهر ومنع تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه إلى خارجها، ووقف اعتداءات وجرائم قوات الاحتلال ومستوطنيه على الضفة والقدس. 

وأكد السفير دياب اللوح، أن الزيارة تهدف إلى تعزيز التشاور والتعاون الثنائي الدائم بين الرئيسين تجاه القضايا المتعددة والمشتركة على المستويات والمحافل العربية والإقليمية والدولية، كما تهدف إلى إنجاح الجهود الحثيثة التي تبذلها مصر وعدد من الدول الشقيقة والصديقة لوقف حرب الإبادة الجماعية على غزة، وفتح أفق سياسي يفضي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة والمتصلة جغرافيًا على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس، تحت مظلة وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في داخل فلسطين وخارجها.

اقرأ ايضا: عباس: “لدينا الكوادر والخطط لإدارة غزة في اليوم التالي من الحرب”

ويرافق الرئيس الفلسطيني، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة