الان – صور.. الجيش المصري ينشر تفاصيل إنشاء مستشفى ميداني لإسعاف مصابي غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – صور.. الجيش المصري ينشر تفاصيل إنشاء مستشفى ميداني لإسعاف مصابي غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول صور.. الجيش المصري ينشر تفاصيل إنشاء مستشفى ميداني لإسعاف مصابي غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول صور.. الجيش المصري ينشر تفاصيل إنشاء مستشفى ميداني لإسعاف مصابي غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه على الفلسطينيين في قطاع غزة لليوم الـ 25 على التوالي، فيما ارتفع عدد الشهداء في القطاع إلى 8525، بينهم 3542 طفلا، و2187 امرأة.

وضمن جهود مصر الشقيقة لمؤازرة الشعب الفلسطيني في محنته، أعلنت وزارة الإنتاج الحربي المصرية إنشاء مستشفى ميداني من إنتاج “مصنع 200 الحربي” على معبر رفح، لتقديم الإسعافات للمصابين النازحين عن غزة.

اقرأ ايضا: إسرائيل تقصف محيط مستشفى القدس.. واستشـ.هاد العشرات بينهم أطفال

وقال وزير الإنتاج الحربي المصري محمد صلاح في تصريح صحفي نقلته وسائل إعلام مصرية وعربية، إن هذا المستشفى الميداني تم تجهيزه بمصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) التابع للوزارة والمعني بتجهيز هذا النوع من المستشفيات بالاستفادة مما يتوافر به من إمكانيات وقدرات تصنيعية متميزة.

وأشار إلى أن المستشفى بمثابة وحدة طبية متنقلة سريعة الإقامة بشكل مؤقت بغرض التدخل السريع الميداني للمصابين كما يتميز بسهولة الفك والتركيب والنقل من مكان لآخر، مضيفاً أن المستشفى يمكن إقامته على مساحة (1000) متر مربع، ويشمل على عدد (2) خيمة استراحة وممرات، و(3) غرف استقبال، وغرفة عناية مركزة، وغرفة عمليات، ومعمل تحاليل، وغرفة أشعة، و4 غرف مرضى، وتضم كل غرفة عدد (5) أسرّة، بالإضافة إلى دورات المياه ومحطة معالجة المياه وخزان مياه الشرب، مؤكداً على أنه تم الحرص على إقامة هذا المستشفى بأعلى جودة وتجهيزه بإمكانيات على مستوى عال لمواجهة أي طوارئ والتدخل الفوري.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية تخصيص 40 سيارة إسعاف للاصطفاف في محيط معبر رفح البري الحدودي بين مصر وقطاع غزة.. حيث تم التنسيق لاستقبال أول 81 حالة من المصابين لتقديم الخدمات التشخيصية والطبية والعلاجية اللازمة لهم.

اقرأ ايضا: “الصحة العالمية” تبدي قلقها من تحذير الجيش الإسرائيلي بإخلاء مستشفى القدس لقـــ صـــ فـــ ها


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة