الان – صحيفة إسرائيلية تكشف كيف خطط قادة إيران وحمــ اس لهجوم ٧ أكتوبر . جريدة البوكس نيوز

الان – صحيفة إسرائيلية تكشف كيف خطط قادة إيران وحمــ اس لهجوم ٧ أكتوبر . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول صحيفة إسرائيلية تكشف كيف خطط قادة إيران وحمــ اس لهجوم ٧ أكتوبر . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول صحيفة إسرائيلية تكشف كيف خطط قادة إيران وحمــ اس لهجوم ٧ أكتوبر . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية عن ٤ لقاءات على الأقل جمعت كبار المسؤولين الإيرانيين وحماس قبل هجوم ٧ أكتوبر.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية- بحسب تقرير صادر عن مركز المعلومات حول الاستخبارات والإرهاب الإسرائيلي “ITIC”- أنه “بالإضافة إلى ذلك، تحدث مسؤولون كبار من إيران وحكام غزة (حركة حماس) عبر الهاتف 4 مرات على الأقل هذا العام”.

اقرأ ايضا: 50 شهيدًا فلسطينيًا جراء قصف غزة اليوم.. وإسرائيل تعلن تصديها لهجوم حماس بحرًا

وأضافت: “منذ 7 أكتوبر، تشن إسرائيل حربا ضد ما يعرف باسم (محور المقاومة) الذي تقوده إيران واثنان من وكلائها، حماس وحزب الله.. دعم إيران لحماس وحزب الله يتجاوز الحرب الحالية وجولات الصراع السابقة بين إسرائيل والمنظمات الإرهابية في غزة”.

وتابعت: “رغم أن حماس حركة سنية وليست شيعية، فإن القاسم المشترك بينها مع إيران، هو مفهوم (المقاومة والرغبة في تدمير إسرائيل)، وهذا يعني أن إيران تعتبر حماس وحركة الجهاد مركزي قوة في الساحة الفلسطينية، يمكن استخدامهما لتحقيق أهدافها الإقليمية، خاصة تجاه إسرائيل”.

اقرأ ايضا: المقاتلون تدربوا في إيران.. كيف حضرت حمـ.اس تكتيكًا لملحمة طوفان الأقصى؟

وشنّت حماس في 7 أكتوبر هجوما هو الأعنف في تاريخ إسرائيل، أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص معظمهم مدنيون قضوا في اليوم الأول من الهجوم، كما تحتجز الحركة أكثر من 230 شخصا، من بينهم أجانب، في المقابل، تشن إسرائيل قصفا مكثفا وعنيفا على قطاع غزة، أسفر منذ السابع من أكتوبر عن مقتل أكثر من 8 آلاف شخص، نحو نصفهم من الأطفال.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة