الان – شاهد: فلسطينيون يؤدون صلاة الجمعة بشوارع القدس بعد منع الاحتلال دخولهم للأقصى . جريدة البوكس نيوز

الان – شاهد: فلسطينيون يؤدون صلاة الجمعة بشوارع القدس بعد منع الاحتلال دخولهم للأقصى . جريدة البوكس نيوز
الان – شاهد: فلسطينيون يؤدون صلاة الجمعة بشوارع القدس بعد منع الاحتلال دخولهم للأقصى . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول شاهد: فلسطينيون يؤدون صلاة الجمعة بشوارع القدس بعد منع الاحتلال دخولهم للأقصى . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شاهد: فلسطينيون يؤدون صلاة الجمعة بشوارع القدس بعد منع الاحتلال دخولهم للأقصى . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أدى مئات الفلسطينيين صلاة الجمعة في الشوارع القريبة من البلدة القديمة في القدس الشرقية بعد أن منعتهم شرطة الاحتلال الإسرائيلي من الوصول الى المسجد الأقصى لأداء الصلاة.

وقال مسؤول في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن نحو “5500 فقط تمكنوا من الدخول الى المسجد الأقصى الذي بدت باحاته ومصلياته شبه فارغة من المصلين”.

اقرأ ايضا: الهلال الأحمر الفلسطيني: مستشفى القدس في مرمى نيـ ران قوات الاحـ تلال

وأضاف الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، “للجمعة الرابعة على التوالي تفرض الشرطة الإسرائيلية قيودًا مشددة على دخول المصلين الى المسجد وتسمح فقط لكبار السن بأداء الصلاة”.

وتتعمد الشرطة الإسرائيلية منذ بدء الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي فرض قيود على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى ولكنها تشدد هذه القيود بشكل أكبر في أيام الجمعة.

وأقامت شرطة الاحتلال حواجز على مداخل البلدة القديمة في القدس الشرقية لمنع الفلسطينيين من المرور للوصول الى المسجد الأقصى.

كما أقامت حواجز عند البوابات الخارجية للمسجد فيما انتشرت بشكل ملحوظ في أزقة البلدة القديمة.

وأدى مئات المصلين الصلاة في الشوارع القريبة من البلدة القديمة بما فيها وادي الجوز وشارع صلاح الدين.

 

اقرأ ايضا: ماكرون يقترح من القدس توسيع نطاق تحالف محاربة “دا.عش” ليشمل “حما.س”


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة