الان – “سنلاحقهم أينما كانوا”.. خطة إسرائيل لاغتيال قادة حمـ.اس ستبدأ في هذه الدول . جريدة البوكس نيوز

الان – “سنلاحقهم أينما كانوا”.. خطة إسرائيل لاغتيال قادة حمـ.اس ستبدأ في هذه الدول . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “سنلاحقهم أينما كانوا”.. خطة إسرائيل لاغتيال قادة حمـ.اس ستبدأ في هذه الدول . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “سنلاحقهم أينما كانوا”.. خطة إسرائيل لاغتيال قادة حمـ.اس ستبدأ في هذه الدول . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أذاعت هيئة البث العامة الإسرائيلية “كان”، اليوم الأحد، تسجيلًا صوتيًا، قال خلاله رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شاباك) رونين بار، إن تل أبيب ستلاحق قادة حركة “حماس” في قطر وتركيا ولبنان حتى لو استغرق الأمر سنوات.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية، فإنه لم يتضح متى أدلى رئيس الجهاز بهذه التصريحات أو لمن، فيما لم يعلق “الشاباك” على الأمر.

اقرأ ايضا: “فينشيال تايمز”: إسرائيل تستقر على استراتيجية التعامل مع حـ ماس خلال المرحلة المقبلة

جاء ذلك في الوقت الذي كشفت فيه صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، عن خطة إسرائيل لاغتيال قادة حركة حماس في أنحاء العالم، بمجرد انتهاء حربها في قطاع غزة.

الصحيفة الأمريكية أشارت في تقرير لها نقلًا عن مسؤولين إسرائيليين، إلى أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمر وكالات الاستخبارات بوضع خطط لاغتيال كبار قادة حماس، الذين يعيشون خارج غزة “في أي مكان بالعالم”.

ومرارًا يلمح نتنياهو إلى خطط إسرائيل لتنفيذ اغتيالات في الخارج، وأخرها في خطاب ألقاه في نوفمبر الماضي، مما أثار حفيظة البعض الذين فضلوا إبقاء الحملة المستقبلية طي الكتمان، حسب الصحيفة الأمريكية.

خلال كلمة ألقاها يوم 22 نوفمبر، قال نتنياهو بصريح العبارة: “أصدرت تعليماتي للموساد بالعمل ضد قادة حماس أينما كانوا”.

وكانت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية قد نقلت عن مسؤولين عسكريين إسرائيليين، قولهم إن إسرائيل تخطط لحرب طويلة تمتد لمدة عام أو أكثر على قطاع غزة.

وأضافت المصادر أن الاستراتيجية الإسرائيلية تشمل اغتيال 3 من كبار قادة حماس، لافتين إلى أن إسرائيل مصرة على أن قدرات حماس القتالية وأنفاقها لا تزال سليمة هناك، وأن قادة حماس البارزين يختبئون حاليًا في الجنوب.

اقرأ ايضا: إسرائيل تعتبر أن “حماس” رضخت لمطالبها في اتفاق الهدنة

وبحسب الصحيفة البريطانية، تشمل الأهداف الإسرائيلية اغتيال 3 من كبار قادة حماس، هم قائد الحركة يحيى السنوار، وقائد جناحها العسكري محمد ضيف، والرجل الثاني في الجناح ذاته مروان عيسى، إلى جانب تحقيق نصر عسكري حاسم ضد كتائب القسام، وتدمير شبكة الأنفاق بما يفضي بالمحصلة إلى تدمير قدرة الحركة على حكم غزة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة