الان – سلطات الاحتلال تهدم منزلًا في الخليل وتوقف العمل والبناء في 17 بأريحا . جريدة البوكس نيوز

الان – سلطات الاحتلال تهدم منزلًا في الخليل وتوقف العمل والبناء في 17 بأريحا . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول سلطات الاحتلال تهدم منزلًا في الخليل وتوقف العمل والبناء في 17 بأريحا . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول سلطات الاحتلال تهدم منزلًا في الخليل وتوقف العمل والبناء في 17 بأريحا . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

هدمت السلطات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، منزلًا في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، فيما أخطرت بوقف العمل والبناء في 17 آخرين في مدينة أريحا شرق الضفة، ضمن أشكال التهجير القسري التي ينتهجها الاحتلال الإسرائيلي الرامية لفرض أمر واقع في الضفة المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن السلطات الإسرائيلية داهمت منطقة البويرة شرقي الخليل، وجرفت أراضي زراعية وهدمت منزلًا من طابقين، للمواطن بدر شكري سلطان التميمي وعائلته.

اقرأ ايضا: الاحتلال يعتقل عددا من الفلسطينيين ويشن حملة دهم في مناطق بالضفة الغربية

وخلال عملية الهدم، احتجزت السلطات الإسرائيلية عددًا من الصحفيين ومنعت آخرين من الوصول إلى مكان الهدم.

الجدير بالذكر، أن أراضي البويرة والبقعة تعد “سلة الخليل الغذائية” وهي تشهد حملة مسعورة من السلطات الإسرائيلية والمستوطنين، تتمثل في تجريف الأراضي الزراعية، وهدم البيوت وبرك المياه التي يعتمد عليها المزارعون في ري محاصيلهم، بهدف ترحيل المواطنين قسرًا عن أراضيهم لصالح الاستيطان.

وفي سياق عدوانها الرامي لفرض وقائع على الأرض، أخطرت السلطات الإسرائيلية، اليوم بوقف العمل والبناء في 17 منزلًا غرب مدينة أريحا.

وقال الناشط الميداني في مدينة أريحا علاء فهيدات – في تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام فلسطينية – : إن قوات الاحتلال اقتحمت الديوك التحتا، ووزعت إخطارات بوقف العمل والبناء في هذا العدد من المنازل وسط القرية، بعضها مأهول ومشيد منذ سنوات، والبعض الآخر قيد الإنشاء، وفق وكالة “وفا”.

وهدمت قوات الاحتلال الأسبوع الماضي، أربعة منازل، وأخطرت بهدم 4 أخرى في هذه القرية.

ونفذت السلطات الإسرائيلية 256 عملية هدم، استهدفت 303 منشآت فلسطينية خلال النصف الأول من عام 2023، فضلًا عن مصادرة نحو 44 ألف دونم من أراضي الفلسطينيين، بحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية.

ولفتت إلى أن 543 شخصًا تضرروا من عمليات الهدم، بينهم 272 طفلًا.

كما أصدرت السلطات الإسرائيلية خلال هذه المدة 822 إخطارًا لهدم منشآت فلسطينية بدعوى عدم الترخيص في ارتفاع ملحوظ وقياسي في عدد الإخطارات الموجهة مقارنة بنفس الفترة الزمنية من العام الماضي والذي سبقه.

ورصدت هيئة مقاومة الجدار 4 آلاف و73 اعتداء نفذتها سلطات الاحتلال والمستوطنون ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم (…) تشمل تخريب وتجريف أراض واقتلاع أشجار ومصادرة ممتلكات وإغلاقات وحواجز وإصابات جسدية.

اقرأ ايضا: لليوم الثاني.. جيش الاحتلال يواصل حصاره العسكري لمدينة الخليل وبلداتها

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة