الان – سادس أيام الهدنة.. إسرائيل تفرج عن 30 أسيرًا فلسطينيًا ضمن اتفاق التبادل . جريدة البوكس نيوز

الان – سادس أيام الهدنة.. إسرائيل تفرج عن 30 أسيرًا فلسطينيًا ضمن اتفاق التبادل . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول سادس أيام الهدنة.. إسرائيل تفرج عن 30 أسيرًا فلسطينيًا ضمن اتفاق التبادل . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول سادس أيام الهدنة.. إسرائيل تفرج عن 30 أسيرًا فلسطينيًا ضمن اتفاق التبادل . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت مصلحة السجون الإسرائيلية، فجر اليوم الخميس، إنها أطلقت سراح 30 أسيرًا فلسطينيًا ضمن الدفعة السادسة من اتفاق تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس في إطار الهدنة الإنسانية الموقتة.

وفي بيان لها، أوضحت مصلحة السجون أنه تم إطلاق سراح الفلسطينيين من سجون في إسرائيل والضفة الغربية المحتلة والقدس.

اقرأ ايضا: إسرائيل تفرج عن 39 أسيرًا فلسطينيًا ضمن الدفعة الثالثة من اتفاق تبادل الأسرى

وكانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أعلنت الأربعاء الإفراج عن دفعة إضافية من الرهائن الذين تحتجزهم في قطاع غزة.

وقالت الحركة الفلسطينية – في بيان لها – إن قوام هذه الدفعة بلغ 16 رهينة، هم 10 رهائن إسرائيليين أطلقوا بموجب الاتفاق، و4 تايلانديين وامرأتين روسيتين بمعزل عن هذا الاتفاق.

ووصل الرهائن الإسرائيليون العشرة والتايلانديون الأربعة الذين أفرجت عنهم حماس من غزة إلى إسرائيل، بحسب ما أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، ليل الأربعاء-الخميس.

بموازاة ذلك، قال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري إن “المفرج عنهم من الإسرائيليين المحتجزين في غزة يتضمنون 5 قصر و5 نساء، منهم من مزدوجي الجنسية: قاصر هولندي، ثلاثة ألمان، وأمريكية واحدة”.

وأشار الأنصاري – عبر منصة “إكس” – إلى أنه مقابل هؤلاء ستطلق إسرائيل سراح 30 أسيرًا فلسطينيًا.

في غضون ذلك، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مساء الأربعاء، أنه سيعمل مع الإسرائيليين خلال زيارته إلى إسرائيل لتحديد ما إذا كان من الممكن تمديد وقف إطلاق النار المؤقت.

جدير بالذكر أن الفصائل الفلسطينية لا سيما حماس، احتجزت ما يقارب 240 إسرائيليًا من ضمنهم جنود وضباط إسرائيليون، فضلاً عن أجانب منذ الهجوم المباغت الذي شنته في السابع من أكتوبر على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة، والذي ردت عليه إسرائيل بحرب شنيعة استمرت 49 يومًا وأسفرت عن استشهاد 15 ألف فلسطيني.

اقرأ ايضا: إسرائيل تطلق سراح 30 أسيرًا فلسطينيًا في خامس أيام الهدنة

ومنذ يوم الجمعة الماضي، أفضى اتفاق الهدنة الذي جاء بعد أسابيع من الوساطات المصرية القطرية الأمريكية، حتى الآن إلى إطلاق سراح نحو 180 فلسطينيًا من النساء والأطفال المحتجزين في السجون الإسرائيلية، مقابل الإفراج عن 66 إسرائيليًا من النساء والأطفال أيضًا، فضلاً عن عدد من الأجانب.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة