الان – روسيا تكشف سبب عدم تصويتها على القرار الإنساني بشأن غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – روسيا تكشف سبب عدم تصويتها على القرار الإنساني بشأن غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول روسيا تكشف سبب عدم تصويتها على القرار الإنساني بشأن غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول روسيا تكشف سبب عدم تصويتها على القرار الإنساني بشأن غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد النائب الأول لمندوب روسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، أن القرار “غير الحاسم” الذي اعتمده مجلس الأمن بشأن قطاع غزة، لن يتمكن من وقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.
وكتب بوليانسكي- في قناته على “تلغرام”- “ما يحدث الآن هو بالضبط ما حذرنا منه خلال عملية التصويت على القرار الإنساني بشأن غزة. إسرائيل تفسره كالتالي: خلق الظروف لوقف طويل لإطلاق النار يعني ضمنا استمرار تطهير القطاع”.
وأكد أن لم يستخدم حق النقض “الفيتو” ضد القرار الإنساني الصادر عن مجلس الأمن، فقط من باب التضامن مع الدول العربية.
وشدد على أن روسيا “تختلف بشكل قاطع” مع محتوى القرار الذي تم تبنيه، وأشار إلى أن المسؤولية عن جميع العواقب المحتملة ستقع على عاتق تلك الدول التي أعطت موافقتها على نسخته، التي دفعت بها الولايات المتحدة، ونحن لا يمكننا الموافقة على ذلك.
وأوضح أن قبل التصويت الولايات المتحدة أدرجت عنصرا خطيرا في مشروع القرار، الذي اعتمدته يسمح لإسرائيل بتطهير قطاع غزة، مشيرا إلى أنه بهذا القرار سيتوفر للقوات المسلحة الإسرائيلية هامش التحرك بشكل كامل لتطهير القطاع كما تفعل تماما، من سيصوت على القرار سيكون متواطئا ومسؤولا عن تدمير غزة.
جدير ذكره أن مجلس الأمن الدولي تبنى مشروع قرار أعدته الدول العربية يهدف إلى تسهيل تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وصوتت 13 دولة لصالح هذه الوثيقة، وامتنعت روسيا والولايات المتحدة عن التصويت.

اقرأ ايضا: “هيومن رايتس ووتش”: تعمد الجيش الإسرائيلي عدم إيصال المساعدات لغزة “جريمة حرب”


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة