الان – روسيا: تصريح وزير التراث الإسرائيلي يثير أسئلة بشأن سلاحها النووي . جريدة البوكس نيوز

الان – روسيا: تصريح وزير التراث الإسرائيلي يثير أسئلة بشأن سلاحها النووي . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول روسيا: تصريح وزير التراث الإسرائيلي يثير أسئلة بشأن سلاحها النووي . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول روسيا: تصريح وزير التراث الإسرائيلي يثير أسئلة بشأن سلاحها النووي . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن تهديد وزير التراث الإسرائيلي بضرب قطاع غزة المحاصر بقنبلة نووية يثير أسئلة بشأن السلاح النووي الإسرائيلي.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في تصريحات صحفية، إن تصريح وزير التراث الإسرائيلي المتطرف، عميحاي إلياهو، يثير عددا كبيرا من الأسئلة، مضيفة أن السؤال الأول “هو ما إذا كانت إسرائيل تملك أسلحة نووية بالفعل (..) نستمع إلى بيان رسمي حول وجود أسلحة نووية في إسرائيل”.
وتساءلت: “أين الجميع؟ أين المنظمات الدولية؟ أين الوكالة الدولية للطاقة الذرية؟ أين المفتشون؟”، معتبرة أن تصريح الوزير الإسرائيلي يسلط الضوء على سبب رفض تل أبيب لوجود شرق أوسط خال من الأسلحة النووية.
وقالت زاخاروفا، إن الولايات المتحدة تساهم بكل طريقة ممكنة في وجود هذه الأسلحة في إسرائيل وقدمت لها الدعم الكامل في هذا الشأن.
وأثار تصريح وزير التراث الإسرائيلي المتطرف، عميحاي إلياهو، موجة من الانتقادات المحلية وعاصفة من التنديد الدولي، عندما قال إن أحد الحلول المطروحة للتعامل مع قطاع غزة ضربه بقنبلة نووية، ونسف هذا التصريح سياسة إسرائيلية عمرها عقود تسمى “الغموض النووي”، إذ أثبت بما لا يدع مجالا للشك أن تل أبيب تملك سلاحا نوويا.

اقرأ ايضا: وزير الدفاع الأمريكي يؤكد لنظيره الإسرائيلي أهمية حماية المدنيين خلال العمليات في غزة


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة