الان – روسيا ترفض اتفاقيات التسوية في الشرق الأوسط التي لاتنص على قيام دولة فلسطينية . جريدة البوكس نيوز

الان – روسيا ترفض اتفاقيات التسوية في الشرق الأوسط التي لاتنص على قيام دولة فلسطينية . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول روسيا ترفض اتفاقيات التسوية في الشرق الأوسط التي لاتنص على قيام دولة فلسطينية . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول روسيا ترفض اتفاقيات التسوية في الشرق الأوسط التي لاتنص على قيام دولة فلسطينية . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت روسيا عدم الموافقة على اتفاقيات التسوية في الشرق الأوسط التي تمس بأمن إسرائيل ولا تنص على قيام دولة فلسطينية.
 وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن المشكلة غير المحسومة المتمثلة في إنشاء دولة فلسطينية هي العامل الوحيد والرئيسي الذي يغذي التطرف في جميع أنحاء الشرق الأوسط”.
 وأضاف أن هناك قرارات عمرها 75 عاما ونصت على قيام دولة فلسطين الدولة العربية، التي لم يعلنها أحد إلى جانب دولة إسرائيل”.
 وتابع: “وبالحكم على الموقف الذي يتبناه الغرب الآن، يتبين أنه ليس لديه أي نية لتأسيس دولة فلسطينية.. الغرب والقيادة الإسرائيلية الحالية لا يريدان توحيد قطاع غزة مع الضفة الغربية كما نص قرار قيام دولة فلسطين”.
 وأكد أنه لا يمكن تقبل الأساليب الإسرائيلية ضد “حماس” والتي تتسبب بمعاناة المدنيين.
 وأشار إلى أن إسرائيل على الرغم من مناشدات روسيا وعدد من الدول، تواصل أنشطة إنشاء المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية، والقدس الشرقية.
 ولفت لافروف إلى أن الولايات المتحدة منذ فترة طويلة رفضت العمل ضمن إطار “اللجنة الرباعية التي تضم روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي” للتسوية في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تريد إيجاد حل “على هواها” للقضية الفلسطينية، واختراع شيئ ما يمكن تسميته لاحقا دولة فلسطينية.

اقرأ ايضا: إسرائيل ترفض تجديد تأشيرة موظفة أممية لموقف المنظمة من “طوفان الأقصى”


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة