الان – رغم تشاؤم بايدن.. البيت الأبيض يتحدث عن هدنة محتملة بين إسرائيل وحمـ.اس . جريدة البوكس نيوز

الان – رغم تشاؤم بايدن.. البيت الأبيض يتحدث عن هدنة محتملة بين إسرائيل وحمـ.اس . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول رغم تشاؤم بايدن.. البيت الأبيض يتحدث عن هدنة محتملة بين إسرائيل وحمـ.اس . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رغم تشاؤم بايدن.. البيت الأبيض يتحدث عن هدنة محتملة بين إسرائيل وحمـ.اس . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال المتحدث باسم البيت الأبيض، جون كيربي، اليوم الأربعاء، إن المحادثات التي تجرى حاليًا بشأن هدنة جديدة محتملة بين إسرائيل وحركة حماس “جادة للغاية”.

وأضاف كيربي – في تصريحات اليوم – : “نقاشات ومفاوضات جادة للغاية ونأمل أن تؤتي ثمارها”، لافتًا إلى “أنه أمر نعمل عليه منذ انتهاء فترة التوقف السابقة”.

اقرأ ايضا: جيش الاحتـ.لال يقتل 3 أسرى بالخطأ في غزة.. والبيت الأبيض: أمر مفجع ومأساوي

(بايدن متشائم)

يأتي ذلك في وقت استبعد في الرئيس الأمريكي، جو بايدن، امكانية التوصل إلى اتفاق في القريب العاجل.

وفي تصريحات اليوم، قال بايدن: “لا نتوقع التوصل إلى اتفاق في هذه المرحلة، لكننا نواصل الضغط”.

في المقابل، وصل رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، اليوم إلى مصر؛ لإجراء محادثات بشأن هدنة في الحرب مع إسرائيل.

يذكر أن مصر وقطر والولايات المتحدة قد توسطت في هدنة سابقة مدتها أسبوع واحد أتاحت في نهاية نوفمبر الإفراج عن 105 رهائن و240 أسيرًا فلسطينيًا، إلى جانب عن دخول مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة الخاضع لحصار إسرائيلي كامل منذ 9 أكتوبر.
وتقول إسرائيل إن 129 رهينة ما زالوا محتجزين في غزة.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة المحاصر برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد 19 ألفًا و 667 شهيدًا، جراء القصف المتواصل على مناطق متفرقة من القطاع في شماله وجنوبه، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

اقرأ ايضا: البيت الأبيض: لا هدنة قريبة بين إسرائيل وحمـ.اس.. ولم نحدد موعدًا لإنهاء الحرب

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة