الان – رئيس الأركان الإسرائيلي يُلمح إلى استمرار الحرب في غزة لعدة أشهر . جريدة البوكس نيوز

الان – رئيس الأركان الإسرائيلي يُلمح إلى استمرار الحرب في غزة لعدة أشهر . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول رئيس الأركان الإسرائيلي يُلمح إلى استمرار الحرب في غزة لعدة أشهر . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رئيس الأركان الإسرائيلي يُلمح إلى استمرار الحرب في غزة لعدة أشهر . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في وقت ألمح رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، إلى أن الحرب في غزة ستستمر عدة أشهر، زعمت تل ابيب أن “لديها تقديرات” بشأن مكان تواجد زعيم حركة “حماس” في قطاع غزة يحيى السنوار.

وقال هاليفي، في بيان صحفي، إن زار قطاع غزة، والتقى جنود الاحتلال في شمال القطاع، وأطلع على الطريقة التي يقاتلون بها لتحقق الأهداف التي حددها الجيش، وزعم أن الجيش الإسرائيلي “يقترب من استكمال تفكيك قوات حماس شمال قطاع غزة، بعدما قضى على العديد من الإرهابيين والقادة، واستسلم بعضهم لقواتنا وأسرنا المئات”، مضيفا: “لقد دمرنا العديد من البنى التحتية والأسلحة تحت الأرض (لكن) لا توجد طريقة سريعة لتفكيك منظمة إرهابية وسننال من قادة حماس”.

اقرأ ايضا: واشنطن بوست: الحرب الإسرائيلية على غزة الأكثر تدميرا في القرن الحالي

وشدد على أن إسرائيل لن تسمح بالعودة إلى الواقع الأمني قبل 7 أكتوبر، ولن تسمح بتكرار تلك الهجمات، موضحا أن “عمل القوات البرية يُحقق تدمير البنية التحتية، وهو ما لا يمكن القيام به من الجو”، مدعيا أن الجيش الإسرائيلي سيصل إلى قادة حماس “سواء استغرق الأمر أسابيع أو أشهرا”، مشددا على الالتزام ببذل قصارى الجهد لإعادة الأسرى إلى ديارهم.

في غضون ذلك، نقلت هيئة البث الإسرائيلية “مكان” عن مصدر أمني قوله إن “الجيش الإسرائيلي يداهم المنشآت تحت الأرض في مدينة خان يونس ولديه بالفعل تقديرات بشأن مكان تواجد زعيم حركة حماس في غزة يحيى السنوار”.

وأضاف المصدر أن “الفرقة 98 في الجيش الإسرائيلي تعمل تحت قيادة العميد دان جولدفوس على توسيع نطاق سيطرتها الميدانية على مدينة خان يونس، وتستكمل عمليات البحث المكثفة عن فوهات الأنفاق والمنشآت تحت الأرض”.

اقرأ ايضا: عباس: “لدينا الكوادر والخطط لإدارة غزة في اليوم التالي من الحرب”

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، زعم قبل عدة أسابيع أن جيش الاحتلال يُحاصر السنوار وسيصل إليه قريبا، لكن ثبت كذب روايته.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة