الان – دحلان يحسمها وسط حديث عن “مستقبل غزة”: لن أعود لأي منصب حكومي . جريدة البوكس نيوز

الان – دحلان يحسمها وسط حديث عن “مستقبل غزة”: لن أعود لأي منصب حكومي . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول دحلان يحسمها وسط حديث عن “مستقبل غزة”: لن أعود لأي منصب حكومي . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول دحلان يحسمها وسط حديث عن “مستقبل غزة”: لن أعود لأي منصب حكومي . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وسط حديث عن دور مستقبلي للتيار الاصلاحي الديمقراطي في حركة فتح في إدارة قطاع غزة بعد نهاية الحرب، أكد القيادي البارز ومؤسس هذا التيار، محمد دحلان، أنه لن يعود لأي منصب حكومي وأن دوره سوف يكون في خدمة الشعب الفلسطيني.
وكانت مصادر ديبلوماسية عربية أكدت ل “جريدة البوكس نيوز”، أن التيار الاصلاحي الديمقراطي في حركة فتح سيكون له دور مستقبلي في إدارة قطاع غزة بعد نهاية الحرب، لكنها استبعدت أن يتولى دحلان، قيادة هذه المرحلة.
وقال دحلان، في مقابلة مع مجلة “تايم” الأميركية، إن القصف الإسرائيلي المكثف لقطاع غزة، يعمل على تربية الجيل القادم من المسلحين الفلسطينيين، ما قد يحكم على إسرائيل بانعدام الأمن الدائم.  وأكد دحلان أن البيت الأبيض فشل في المطالبة بوقف إطلاق النار، موضحا أن الدور الأمريكي في الصراع يدل على فقدان البوصلة الأخلاقية.
وأشار إلى أن التاريخ سيحكم على الولايات المتحدة بأنها قامت بتصعيد الصراع.
وخاطب دحلان الإسرائيليين، قائلا: “إذا لم تشعروا براحة في المنطقة لتعودوا من حيث أتيتم”.
وكان دحلان كتب على حسابه الشخصي على تطبيق “أكس” (تويتر سابقا): “إن لم تمتلك أمريكا وأوروبا القوة أو الإرادة أو الرغبة على إجبار إسرائيل لإدخال الماء والدواء والطعام للمدنيين في غزه وإدخال الوقود للمستشفيات ومؤسسات الأمم المتحدة العاملة في غزة، فكيف لهم إقناعنا بأن بإمكانهم تحقيق حل الدولتين؟”، مضيفا: “على قادة هذا العالم الذين يرددون روايات إسرائيل الكاذبة، أن يخجلوا من أنفسهم بعد ثبوت خلو مجمع الشفاء الطبي من كل إدعاءات وأكاذيب قيادة إسرائيل”.

اقرأ ايضا: رئيس إسرائيل: جيراننا والولايات المتحدة سيكون لهم دور في تحديد مستقبل غزة


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة