الان – حمـ.اس: 3 أسرى فلسطينيين مقابل كل رهينة إسرائيلية.. وتنفيذ الاتفاق غدًا . جريدة البوكس نيوز

الان – حمـ.اس: 3 أسرى فلسطينيين مقابل كل رهينة إسرائيلية.. وتنفيذ الاتفاق غدًا . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حمـ.اس: 3 أسرى فلسطينيين مقابل كل رهينة إسرائيلية.. وتنفيذ الاتفاق غدًا . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حمـ.اس: 3 أسرى فلسطينيين مقابل كل رهينة إسرائيلية.. وتنفيذ الاتفاق غدًا . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، مساء اليوم الخميس، تفاصيل اتفاق الهدنة مع إسرائيل، مشيرة إلى أنه سيدخل حيز التنفيذ في السابعة من صباح غد الجمعة.

وفي بيان لها، قالت الحركة: “تسري الهدنة لمدة 4 أيام تبدأ من صباح يوم الجمعة، يرافقها وقف جميع الأعمال العسكرية من الجانبين”.

اقرأ ايضا: حملت نتنياهو مسؤولية حرب غزة وطالبت بوقفها.. “الجهـ.اد” تعلن وفاة رهينة إسرائيلية

وأضافت أنه سيتم خلال هذه الفترة الإفراج عن 50 رهينة إسرائيلية من النساء والأطفال دون 19 عامًا، وبالمقابل يفرج مقابل كل واحد منهم عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال لدى الجانب الإسرائيلي.

وتابعت الحركة: “سيتم يوميًا إدخال 200 شاحنة مواد إغاثية وطبية و4 شاحنات وقود وغاز طهي لكافة مناطق قطاع غزة خلال الهدنة”.

وبحسب البيان، أكدت حماس أن “الطيران الإسرائيلي سيوقف تحليقه فوق غزة لـ6 ساعات يوميًا خلال الهدنة، اعتبارًا من 10 صباحًا”.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، أنه سيتم الإفراج عن 50 رهينة مقسمين على 4 أيام، في اليوم الأول سيتم الإفراج عن 13 من النساء والأطفال.

وأضاف الأنصاري – في مؤتمر صحفي مساء اليوم – : “سيتم تسليم الدفعة الأولى من الرهائن المدنيين حوالي الساعة الرابعة من عصر الجمعة”.

وتابع: “سيتم خلال مدة الأربعة أيام جمع المعلومات حول بقية الرهائن للنظر في إمكانية الإفراج عن عدد أكبر، وبالتالي تمديد الهدنة”.

ومر 48 يومًا منذ أن بدأت حركة حماس الفلسطينية عملية “طوفان الأقصى” على المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة والتي أسرت خلالها عددًا من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين.

وفي أعقاب ذلك، ردت إسرائيل بإطلاق عملية “السيوف الحديدية”، وبدأت بتنفيذ قصف عنيف ضد قطاع غزة، بالتزامن مع قطع الماء والكهرباء والوقود، ووضع قيود كبيرة على دخول المساعدات الإنسانية، ما أدى لمضاعفة الأزمة في القطاع وتحولت إلى مأساة حقيقية.

اقرأ ايضا: حمـ.اس تكشف النقاب عن المفاوضات مع إسرائيل: 5 أيام هدنة مقابل 50 رهينة

ووفقًا لمكتب الإعلام الحكومي بغزة، تجاوزت حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي 14 ألف شهيد بينهم أكثر من 5 آلاف و800 طفل وقرابة 4 آلاف امرأة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة