الان – حمـ.اس عن تدمير إسرائيل للمسجد العمري: جريمة شنيعة تُدلل على حقد دفين . جريدة البوكس نيوز

الان – حمـ.اس عن تدمير إسرائيل للمسجد العمري: جريمة شنيعة تُدلل على حقد دفين . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حمـ.اس عن تدمير إسرائيل للمسجد العمري: جريمة شنيعة تُدلل على حقد دفين . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حمـ.اس عن تدمير إسرائيل للمسجد العمري: جريمة شنيعة تُدلل على حقد دفين . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، مساء اليوم الجمعة، أن إسرائيل قصفت المسجد العمري الذي يرجع تاريخه إلى القرون الوسطى في غزة، مما تسبب في دمار واسع النطاق للمبنى، ووصفة ذلك بأنه “جريمة همجية شنيعة”.

وقالت حماس – في بيان لها مساء الجمعة – :”قيام جيش الاحتلال الصهيوني الإرهابي بقصف المسجد العمري الكبير في مدينة غزة، وتدميره؛ هو جريمة همجية شنيعة، تطال أثرًا تاريخيًا هامًا، ومعلمًا من معالم مدينة غزة الدينية، تُدلل على مقدار ما يحمله هذا الكيان الجبان المصطَنَع، الذي يفتقد لأي جذور تاريخية، من حقدٍ دفين على الحضارة الإنسانية، وسعيه إلى تدمير الحياة المدنية بغزة، في إطار حرب الإبادة التي يشنها على شعبنا الفلسطيني وعلى وجوده على أرضه”.

اقرأ ايضا: سـ.رايا القدس تعلن حصيلة اليوم: تدمير آليات واشتباكات ضارية ضد القوات المتوغلة بغزة

وأضافت: “لقد استهدف هذا العدو المسعور خلال هذه الحرب الوحشية، معظم المعالم التاريخية في قطاع غزة، بما يشمل المساجد العريقة، والكنائس التاريخية، التي وقفت شاهدة على عراقة هذا الشعب العظيم، فقد دمر الاحتلال المجرم حتى الآن مائة وأربعة مساجد، وثلاث كنائسٍ تاريخية”. 

وتابعت حماس: “واهمٌ هذا العدو الهمجي إذا تصور أنه بسلوكه الفاشي، قادر على كسر إرادة شعبنا في الصمود والمقاومة، وستبقى همجيته باستهداف المعالم الأثرية والحضارية شاهد على قذارته وفاشيته التي ستزول معه، كما زال غيره من الغزاة على مدار التاريخ”.

وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام فلسطينية، أضرارًا جسيمة بالمسجد مع سقوط جدران وأسقف، وصدع كبير في الجزء السفلي من المئذنة الحجرية.

اقرأ ايضا: “أوقفوا الحرب الآن”.. الأمم المتحدة تعلن تدمير البنية الصحية في غزة بالكامل

المسجد العمري الأثري والأقدم في مدينة غزة، سمي بهذا الاسم نسبة لثاني خليفة في تاريخ الإسلام عمر بن الخطاب، هو أقدم وأكبر مسجد في القطاع المحاصر، الذي يتعرض للقصف الإسرائيلي منذ شهرين.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة