الان – حمـ.اس تبدأ تسليم الدفعة الرابعة من المحتجزين الإسرائيليين للصليب الأحمر . جريدة البوكس نيوز

الان – حمـ.اس تبدأ تسليم الدفعة الرابعة من المحتجزين الإسرائيليين للصليب الأحمر . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حمـ.اس تبدأ تسليم الدفعة الرابعة من المحتجزين الإسرائيليين للصليب الأحمر . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حمـ.اس تبدأ تسليم الدفعة الرابعة من المحتجزين الإسرائيليين للصليب الأحمر . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت مصادر فلسطينية، بأن “كتائب القسام”  الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” بدأت تسليم الدفعة الرابعة من المحتجزين لديها إلى الصليب الأحمر.

جاء ذلك في نبأ عاجل بثته قناة “الجزيرة”، دون مزيد من التفاصيل.

اقرأ ايضا: إسرائيل توجه رسالة لمصر حول إطلاق سراح المحتجزين

ويأتي تسليم هؤلاء المحتجزين ضمن صفقة تبادل للأسرى، مبرمة بين حركة حماس وإسرائيل في إطار هدنة إنسانية جرى التوصل إليها في قطاع غزة بوساطة مصرية وقطرية وأمريكية.

من جانبه، قال القيادي في حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، خليل الحية، مساء اليوم الاثنين، إن الحركة تأمل أن تتمكن من تمديد الهدنة مدة أطول.

وأضاف الحية – في تصريحات صحفية – أن “حماس تمكنت من الوصول للعدد المطلوب من الرهائن لتمديد الهدنة يومين”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، الاتفاق مع مصر وقطر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة لمدة يومين إضافيين.

وقالت حماس – في بيان صحفي – : “تم الاتفاق مع الأشقاء في قطر ومصر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة لمدة يومين إضافيين بنفس شروط الهدنة السابقة”.

كما أعلنت دولة قطر التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية ليومين إضافيين في قطاع غزة، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية القطرية، مساء اليوم الاثنين.

وصباح اليوم، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن إسرائيل حصلت على قائمة بأسماء الدفعة الرابعة والأخيرة من المحتجزين الإسرائيليين المقرر أن تفرج عنهم حماس، مضيفة أن عددهم يبلغ 11.

من جانبه، أعلن الصليب الأحمر الدولي، مساء اليوم، تسلمه 11 محتجزًا إسرائيليًا أفرجت عنهم حركة حماس ضمن صفقة التبادل، ومن المقرر تسلميهم إلى إسرائيل الليلة.

ووفقًا لما ذكره موقع “واينت” الإلكتروني نقلاً عن مصادره الإسرائيلية، فإنه تم في اللحظة الأخيرة إدراج والدتين في قائمة المفرج عنهم، وبحسب المصادر، سيتم إطلاق سراح 9 أطفال وامرأتين.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس، إنه أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن إسرائيل ستستأنف حملتها في غزة بكل قوة بمجرد انتهاء الهدنة المؤقتة.

اقرأ ايضا: حمـ.اس: تبادل المحتجزين بات قريبًا.. وهذا موعد بدء الهدوء في غزة

وأفاد البيت الأبيض بأن “بايدن ونتنياهو اتفقا في اتصال هاتفي على مواصلة العمل لتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة