الان – حماية المدنيين وتجنب النزوح.. مطلب أمريكي حال شنت إسرائيل هجومًا على جنوب غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – حماية المدنيين وتجنب النزوح.. مطلب أمريكي حال شنت إسرائيل هجومًا على جنوب غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حماية المدنيين وتجنب النزوح.. مطلب أمريكي حال شنت إسرائيل هجومًا على جنوب غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حماية المدنيين وتجنب النزوح.. مطلب أمريكي حال شنت إسرائيل هجومًا على جنوب غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفاد مسؤولون أمريكيون، بأن الولايات المتحدة حضت إسرائيل على إيلاء اهتمام أكبر بحماية المدنيين والحد من أضرار البنية التحتية، حال شنها هجومًا في جنوب غزة، وذلك لتجنب المزيد من عمليات النزوح التي سيصعب على الجهود الإنسانية مواجهتها.

وفي تصريحات أوردتها وكالة “رويترز”، قال المسؤولون، إن هذه الرسالة نقلها الجانب الأمريكي على مستويات عدة، بداية من الرئيس جو بايدن.

اقرأ ايضا: إسبانيا وبلجيكا: حان وقت الاعتراف بدولة فلسطين.. وعلى إسرائيل ألا تستهدف المدنيين

وأوضح أحد المسؤولين أنه تم التشديد على ذلك بلغة واضحة جدًا مع حكومة إسرائيل، قائلًا: “من المهم جدًا أن يراعي تنفيذ الحملة الإسرائيلية، عندما تنتقل إلى الجنوب بكافة السبل، ألا تؤدي إلى عمليات نزوح كبيرة أخرى للسكان”.

وقال: “لا يمكن أن يتكرر في الجنوب حجم النزوح الذي حدث في الشمال. سيكون الأمر أكثر من فوضوي، وسيفوق قدرة أي شبكة دعم إنساني، ولا يمكن أن يحدث ذلك”.

وأشار إلى أنه يتعين على إسرائيل تجنب الهجوم على مواقع البنية التحتية مثل محطات الكهرباء والمياه والمواقع الإنسانية والمستشفيات في جنوب ووسط غزة.

وأكد المسؤول على أن الجانب الإسرائيلي تقبل فكرة ضرورة القيام بنوع مختلف من الحملات في الجنوب.

ووسط مساعي إسرائيل إلى مواصلة الحرب على حماس بعد توقف القتال مؤقتاً لإطلاق سراح الأسرى، وتحديدًا في جنوب القطاع، قال مسؤولون أمريكيون إنهم يتحدثون مع الإسرائيليين بشأن “إيلاء اهتمام أكبر بالجنوب، حيث يوجد الآن حوالي مليوني شخص”.

وفي تصريحات أوردتها وسائل إعلام، قال مسؤولون في البيت الأبيض إنه اعتبارًا من الثلاثاء، سترسل الولايات المتحدة إلى مصر 3 طائرات عسكرية محملة بمساعدات إنسانية حيوية لقطاع غزة.

وأضافوا أنه من المقرر أن تحمل تلك الطائرات معدات طبية ومواد غذائية ولوازم للشتاء ستتولى الأمم المتحدة توزيعها.

وأشار المسؤولون إلى أن الطائرة الأولى ستحط في شمال سيناء، الثلاثاء، على أن تليها الطائرتان الأخريان “خلال الأيام المقبلة”، مؤكدين أن بايدن الذي يصف نفسه بأنه الداعم الأول لإسرائيل كان كذلك “رأس الحربة في الجهود الدولية للاستجابة للأزمة الإنسانية في غزة”.

وبحسب “رويترز”، قال أحد المسؤولين إن كمية المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى قطاع غزة ازدادت، وقد دخلت حتى الآن ألفا شاحنة من الطعام وكذلك الوقود والأدوية والمعدات الضرورية لتشغيل منشآت تحلية مياه البحر.

وتابع: “وصلنا خلال ما يزيد بقليل عن أربعة أسابيع إلى وتيرة 240 شاحنة في اليوم بصورة متواصلة”، معتبرًا أن هذه الوتيرة السارية حاليًا “غير كافية للعودة إلى ما يشبه حياة طبيعية للمدنيين”، بل ينبغي الانتقال إلى مرحلة جديدة تتضمن إدخال “بضائع تجارية”، وصولاً إلى ما بين 300 و400 شاحنة يوميًا.

اقرأ ايضا: أوستن يبحث مع غالانت حماية القوات الأميركية في الشرق الأوسط

وأكد المسؤول أن المساعدات والوقود “غير مرتبطين بإطلاق سراح الأسرى المحتجزين لدى حماس”، قائلًا: “أبلغنا بوضوح كبير أنه عند انتهاء مرحلة إطلاق سراح الأسرى هذه، يجب الإبقاء على الوتيرة الحالية لإدخال المساعدات، وفي أفضل الأحوال زيادتها”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة