الان – حصيلة مفزعة للشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – حصيلة مفزعة للشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حصيلة مفزعة للشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حصيلة مفزعة للشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء جراء الغارات الإسرائيلية منذ بداية الحرب بغزة إلى 11180.

فيما نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول فلسطيني مطلع قوله، إن حركة حماس علّقت المفاوضات الرامية لإطلاق سراح المحتجزين بسبب ما تقوم به القوات الإسرائيلية تجاه مستشفى الشفاء في غزة.

اقرأ ايضا: أطفال غزة تحت الأنقاض.. حصيلة مروعة للشهداء في اليوم الخامس والثلاثين

وبحسب لمصادر مصرية فإن القاهرة أبلغت إسرائيل بالإفراج عن عدد من المحتجزين خلال الأيام المقبلة، مضيفة أن إسرائيل ترفض أي هدنة أو دخول للوقود قبل الإفراج عن دفعة أولى من المحتجزين.

(صفقة تبادل أسرى)

وفي وقت سابق من اليوم، كان مصدر قيادي في حماس قد قال إن الحركة تنتظر ردًا إسرائيليًا حول صفقة أسرى تشمل كل المدنيين ومزدوجي الجنسية، نقلًا عن وكالة أنباء العالم العربي.

وقال المصدر القيادي إن “الصفقة الموسعة تتضمن الإفراج عن أسرانا وأطفالنا في السجون الإسرائيلية قبل وبعد 7 أكتوبر، وكذلك إدخال محروقات إلى غزة”.

وأطلقت حماس في وقت سابق، سراح أسيرات لأسباب إنسانية، بينهن أميركيتان وإسرائيليتان.

كما بثت مقاطع فيديو لأسيرات إسرائيليات يطالبن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بوقف القصف على غزة، والعمل على إطلاق سراح الأسرى.

وبعد حوالي 5 أسابيع على بدء الحرب في 7 أكتوبر، أعلنت إسرائيل خفض حصيلة ضحايا الهجوم الذي شنّته حماس من 1400 إلى 1200 قتيل، موضحة أن “هذه الحصيلة ليست نهائية”.

وأكدت تل أبيب أن غالبية القتلى مدنيّون، وسقط معظمهم في اليوم الأوّل للهجوم المباغت. كما احتجز مقاتلو حماس ما يقارب 240 شخصًا ونقلوهم إلى غزّة.

اقرأ ايضا: انهيار الوضع الصحي في قطاع غزة بالكامل.. وحصيلة الشهـ.داء “مفزعة”

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة