الان – حرب كلامية بين أردوغان ونتنياهو: الرئيس التركي يشبه رئيس وزراء إسرائيل بـ “هتلر” . جريدة البوكس نيوز

الان – حرب كلامية بين أردوغان ونتنياهو: الرئيس التركي يشبه رئيس وزراء إسرائيل بـ “هتلر” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حرب كلامية بين أردوغان ونتنياهو: الرئيس التركي يشبه رئيس وزراء إسرائيل بـ “هتلر” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حرب كلامية بين أردوغان ونتنياهو: الرئيس التركي يشبه رئيس وزراء إسرائيل بـ “هتلر” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

شبه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالزعيم النازي “أدولف هتلر”، ليرد نتنياهو معتبرا أن أردوغان آخر من يستطيع أن يقدم الوعظ الأخلاقي، متهما أياه بارتكاب جرائم إبادة ضد الأكراد.

وقال اردوغان، خلال فعالية توزيع جوائز علمية وأكاديمية بالمجمع الرئاسي في أنقرة، إن “نتنياهو لا يختلف عن هتلر، والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يشبه معاملة النازيين لليهود”.

اقرأ ايضا: حصيلة حرب إسرائيل على غزة: 20 ألفًا و674 شهيـ.دًا وأكثر من 54 ألف مصاب

وانتقد اردوغان دعم الغرب لإسرائيل، مستنكرا اضطهاد الغرب لعلماء وأكاديميين عبروا عن دعمهم لغزة، وقال إن تركيا ترحب بهولاء العلماء في جامعاتها.

وقال أردوغان: “تركيا مفتوحة أمام علماء العالم المدافعين عن قطاع غزة، ممن يواجهون ضغوطا في جامعاتهم الحالية، فالعلماء الذين يقرون بوجود الظلم في غزة يتعرضون اليوم لضغوط وتهديدات مثلما كان الأمر في ألمانيا النازية قبل 80 عاما”.

وأشار إلى أن “إسرائيل تهاجم المستشفيات والمدارس وأماكن العبادة وتقتل الصحفيين”، مؤكدا أن إسرائيل ومسؤوليها سيحاسبون عاجلا أم أجلا على كل ممارساتهم في فلسطين، ونتنياهو لن يستطيع الإفلات من الحساب.

وسارع نتنياهو بالرد على أردوغان، معتبرا أنه آخر شخص يمكن أن يعظ الآخرين ويتحدث عن الأخلاق، وقال: “أردوغان، الذي يرتكب الإبادة الجماعية ضد الأكراد، والذي يحمل رقما قياسيا عالميا في سجن الصحفيين الذين يعارضون حكمه، هو آخر شخص يمكنه أن يعظنا بالأخلاق”.

وزعم أن الجيش الإسرائيلي “هو الجيش الأكثر أخلاقية في العالم الذي يحارب ويقضي على المنظمة الإرهابية الأكثر دناءة وقسوة في العالم، والتي يشيد بها أردوغان ويستضيف كبار مسؤوليها”، في إشارة إلى حركة “حماس”.

اقرأ ايضا: أردوغان ل “بايدن”: حرب غزة ستنتهي إذا توقف الدعم غير المشروط لإسرائيل

وكذلك علق الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوج، على تصريحات أردوغان، وقال: “في تاريخ البشرية، لم يكن هناك حدث مثل المحرقة الرهيبة، وكلماته (أردوغان) تؤذي بعمق روح كل يهودي، أينما كان، وذكرى ملايين اليهود الذين لقوا حتفهم في المحرقة”، مدعيا أنه “لا يوجد نضال أكثر عدلا من الحرب ضد حماس”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة