أردوغان: نتنياهو بلغ مستوى من الإبادة الجماعية يثير غيرة هتلر . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أردوغان: نتنياهو بلغ مستوى من الإبادة الجماعية يثير غيرة هتلر . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أردوغان: نتنياهو بلغ مستوى من الإبادة الجماعية يثير غيرة هتلر . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بلغ مستوى في أساليب الإبادة الجماعية يثير غيرة الزعيم الألماني النازي أدولف هتلر.

ولفت اردوغان، في تصريحات لصحيفة “كاثيميريني اليونانية”، عشية زيارة رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس إلى أنقرة، إلى 

اقرأ ايضا: الإمارات تنتقد نتنياهو بسبب اقتراحه دورا لها في غزة: لا صفة شرعية له

ممارسات إسرائيل في غزة من قصف للمستشفيات وقتل للأطفال وظلم للمدنيين وتعريض الأبرياء للجوع والعطش والحرمان من الدواء بحجج مختلفة، متسائلا: “هل يمكن أن نرى في ذلك أمرا مشروعا؟”

وتساءل: “ماذا فعل هتلر في الماضي؟ لقد اضطهد وقتل الناس في معسكرات الاعتقال، والآن إسرائيل حولت قطاع غزة إلى سجن في الهواء الطلق، ليس فقط بعد 7 أكتوبر، وإنما منذ سنوات طويلة قبل ذلك وحاصرت القطاع ليصبح أشبه بمعسكر اعتقال يعيش فيه الناس بموارد محدودة”.

واستطرد: “من المسؤول عن عمليات القتل الجماعي الأكثر وحشية ومنهجية في غزة بعد 7 أكتوبر؟ ماذا تسمي إسرائيل التي تقول للناس اذهبوا إلى هذه المنطقة وتمطرها بالقنابل؟ (…) نتنياهو بلغ مستوى في أساليب الإبادة الجماعية يجعل هتلر يغار منه”.

في المقابل، هاجم وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، الرئيس التركي، وقال: “الرئيس التركي أردوغان دكتاتور ومحرض وكاذب ..اصمت واخجل”.

في غضون ذلك، استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، ووفد من قيادة الحركة، إبراهيم قالن رئيس جهاز المخابرات التركي والوفد المرافق، في مقر إقامة قيادات حركة حماس بالعاصمة القطرية، الدوحة.

وذكرت حركة حماس، في بيان، أن اللقاء تناول تطورات الأوضاع في قطاع غزة، في ضوء موافقة الحركة على مقترح الوسطاء، وما أعقبه من اجتياح الاحتلال لمدينة رفح وعدد من المدن الفلسطينية الأخرى في القطاع، بما في ذلك في شمال القطاع، وإجهاض جهود الوسطاء في التوصل لاتفاق يقضي بوقف الحرب وإطلاق النار.

وسلّم رئيس حركة حماس، لرئيس المخابرات التركية ملفا خاصا يتضمن ما يقوم به الاحتلال من تعذيب للمعتقلين الفلسطينيين في سجونه يتضمن العديد من المعلومات والقرارات الموثقة بهذا الخصوص ونتائجها على المعتقلين وحالات الوفاة داخل السجون.

من جانبه، رحب رئيس جهاز المخابرات التركي بموقف حماس من مبادرة الوسطاء، وأكد على مواقف بلاده الثابتة من القضية الفلسطينية وجهودها من أجل وقف الحرب ودعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروع.

اقرأ ايضا: بالصور .. “غزة 2035” : خطة نتنياهو لمستقبل القطاع بعد حماس

كما وعد بمتابعة ملف الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة