الان – جيش الاحتـ.لال يقتل 3 أسرى بالخطأ في غزة.. والبيت الأبيض: أمر مفجع ومأساوي . جريدة البوكس نيوز

الان – جيش الاحتـ.لال يقتل 3 أسرى بالخطأ في غزة.. والبيت الأبيض: أمر مفجع ومأساوي . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول جيش الاحتـ.لال يقتل 3 أسرى بالخطأ في غزة.. والبيت الأبيض: أمر مفجع ومأساوي . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول جيش الاحتـ.لال يقتل 3 أسرى بالخطأ في غزة.. والبيت الأبيض: أمر مفجع ومأساوي . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، بقتله 3 أسرى إسرائيليين عن طريق الخطأ، وذلك خلال المعارك الدائرة في حي الشجاعية بقطاع غزة.

وخلال مؤتمره اليومي، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هغاري، مقتل الأسرى الثلاثة عن “طريق الخطأ وبعد الاشتباه بهم خلال المعارك في حي الشجاعية”.

اقرأ ايضا: بعد غياب أسبوعين.. أبوعبيـ.دة يطل مجددًا ويوجه رسائل لجيش الاحتـ.لال والبيت الأبيض

وأوضح المتحدث أنه أثناء القتال في الشجاعية، قوة من الجيش قامت بتشخيص خطأً ثلاثة مختطفين إسرائيليين باعتبارهم تهديدًا، حيث أطلقت القوة النار باتجاههم، ما أدى إلى مقتلهم.

وقال هغاري: “أثناء عمليات تمشيط ومسح منطقة الحادث، ثارت شبهة حول هوية القتلى. وتم نقل الجثث لغرض فحصها في الأراضي الإسرائيلية، حيث تبين أن القتلى ما هم إلا ثلاثة مختطفين إسرائيليين”.

وأضاف: “تم معاينة الجثث في المعسكر المختص بهذه المعاملة، وتم التعرف على المخطوفين”، قائلًا: “تولى ممثلون عن الجيش والشرطة مهمة إحاطة العائلات الثلاث علمًا بما جرى”.

وتابع: “وقع في منطقة قتال شهدت العديد من الاشتباكات طيلة الأيام الأخيرة. ويتم الآن إطلاع كافة القوات المقاتلة في الميدان على الدروس الفورية المستفادة من الحادث”. 

وأعرب الجيش عن حزنه العميق للحادث ويشارك عائلات الضحايا حزنها، لافتًا إلى أن الجيش سيواصل بذل كافة الجهود لإعادة المختطفين إلى ديارهم.

(البيت الأبيض يعلق)

من جانبه، علق المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، على قتل الجيش الإسرائيلي لثلاثة رهائن في غزة عن طريق الخطأ، واصفًا الأمر بأنه “مفجع ومأساوي”.

وقال كيربي: “نعتقد أن الإسرائيليين سيراجعون هذا، ويكتشفون كيف حدث ذلك”، مشيرًا إلى أن “الولايات المتحدة تتفق مع إسرائيل في أن حربها المستمرة ضد حركة حماس بغزة، قد تستمر لأشهر، لكن واشنطن تناقش إجراء المزيد من العمليات الدقيقة من حيث النطاق والحجم”.

اقرأ ايضا: جيش الاحتـ.لال يبدأ غزوًا بريًا جنوب غزة.. ويدمر مربعًا سكنيًا بحي الشجاعية

وأضاف: “أعتقد أن هناك اتفاقًا عامًا للانتقال إلى عمليات أقل كثافة”


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة