الان – “تمديد الهدنة”.. بايدن يأمل وحمـ.اس توافق وإسرائيل تعقد اجتماعًا للتشاور . جريدة البوكس نيوز

الان – “تمديد الهدنة”.. بايدن يأمل وحمـ.اس توافق وإسرائيل تعقد اجتماعًا للتشاور . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “تمديد الهدنة”.. بايدن يأمل وحمـ.اس توافق وإسرائيل تعقد اجتماعًا للتشاور . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “تمديد الهدنة”.. بايدن يأمل وحمـ.اس توافق وإسرائيل تعقد اجتماعًا للتشاور . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وافقت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، مساء اليوم الأحد، على تمديد الهدنة الإنسانية مع الجانب الإسرائيلي.

ووفقًا لوكالة فرانس برس، قالت مصادر مقربة من حركة المقاومة إن حماس وافقت على تمديد الهدنة، وسط تزايد الإشارات على استمرار الهدنة التي أوقفت بشكل مؤقت الحرب المستمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

اقرأ ايضا: أيام الهدنة في إسرائيل: عين على حمـ.اس وأخرى على حـ.زب الله ونوايا باستمرار القتـ.ال

وأضافت المصدر: “حركة حماس أبلغت الوسطاء موافقة فصائل المقاومة على تمديد الهدنة الحالية ما بين يومين إلى أربعة أيام”.

وأكدت: “نتوقع أنه بإمكان المقاومة تأمين إطلاق سراح ما بين 20 إلى 40 من الأسرى الإسرائيليين”.

وفي وقت سابق، أعرب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال خطابه بولاية ماساشوستس، عن أمله في أن تستمر هدنة الأيام الأربعة إلى ما بعد يوم الاثنين.

وأضاف بايدن: “هدفي وهدفنا أن تستمر هذه الهدنة بحيث نرى الإفراج عن رهائن آخرين ومزيدًا من المساعدة الإنسانية يتم إيصالها إلى قطاع غزة”.

بموازاة ذلك، أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن حكومة الحرب في إسرائيل ستعقد اجتماعًا الليلة؛ لبحث تمديد الهدنة مع حماس.

فيما ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال”، نقلًا عن مصدر مطلع، أن هناك مفاوضات جارية بين إسرائيل وحركة حماس بهدف تمديد الهدنة المؤقتة القائمة حاليًا إلى أربعة أيام أخرى.

وأوضحت أن المفاوضين يأملون في إمكانية تمديد وقف إطلاق النار المؤقت الحالي في غزة لمدة 4 أيام أخرى، مع الإفراج عما يتراوح بين 40 إلى 50 محتجزًا، من النساء والأطفال.

وكانت مصادر مصرية ذكرت، أمس السبت، أن القاهرة تلقت إشارات إيجابية من كل الأطراف لتمديد هدنة غزة.

(اتفاق الهدنة)

ومساء الأحد، وهو اليوم الثالث للهدنة الإنسانية المقررة لمدة أربعة أيام، بدأت عملية تبادل الدفعة الثالثة من الأسرى بين حماس وإسرائيل.

من جانبها، أكدت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، في بيان لها، أنها سلمت للصليب الأحمر 13 رهينة إسرائيلية وثلاثة تايلنديين ومواطن روسي.

في الوقت نفسه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بدء عملية تسليم المحتجزين الإسرائيليين والأجانب إلى الصليب الأحمر الدولي.

ومنذ أن بدأت الهدنة بين الجانبين، سلمت حماس، الجمعة والسبت، إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، 26 أسيرًا إسرائيليًا يحمل بعضهم جنسية أخرى، بينما أطلقت إسرائيل سراح 78 أسيرًا فلسطينيًا، وكل المفرج عنهم هم من النساء والأطفال.

وعلى مدى يومين، أطلقت حماس أيضًا، 15 من الأجانب غير الإسرائيليين، في إجراء لم يكن مدرجًا في الاتفاق.

اقرأ ايضا: مشاهد من غزة في أولى أيام الهدنة: رماد ونار وجبال من الجثث المحللة في الشوارع

وينص الاتفاق الذي تمّ بوساطة قطرية ومشاركة الولايات المتحدة ومصر، على الإفراج عن 50 أسيرًا لدى حماس في مقابل إطلاق سراح 150 أسيرًا فلسطينيًا في الأيام الأربعة للهدنة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة