الان – تقرير: المستشفيات الإسرائيلية عاجزة عن استقبال ضحايا الحرب على غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – تقرير: المستشفيات الإسرائيلية عاجزة عن استقبال ضحايا الحرب على غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تقرير: المستشفيات الإسرائيلية عاجزة عن استقبال ضحايا الحرب على غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تقرير: المستشفيات الإسرائيلية عاجزة عن استقبال ضحايا الحرب على غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ركز تقرير لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، على أوضاع المستشفيات في استقبال قتلى ومصابي جيش الاحتلال، منذ بدء الاجتياح البري بقطاع غزة.
وأكدت الصحيفة، عجز المستشفيات عن استقبال مصابين جدد من الجيش بسبب نقص الأسرة، ما اضطرها إلى تبني استراتيجية التبديل السريع، فمنذ بداية العدوان البري على قطاع غزة الفلسطيني وتعداد الجنود القتلى والجرحى في تزايد مستمر يوم السبت.
وأضافت أن أقسام إعادة التأهيل وحدها في جميع المستشفيات الإسرائيلية المنتشرة بأنحاء الدولة الإسرائيلية تستقبل يومياً أكثر من 60 جريحاً قادمين من قطاع غزة، بالإضافة أيضا أن هناك ألف جريح آخر من الجنود النظاميين يتم التعامل معهم ومتابعة علاجهم من قبل الجيش الإسرائيلي بشكل مباشر.
وأشارت إلى أن أعداد الجرحى في صفوف الجيش تصل إلى 5 آلاف؛ من بينهم أكثر من ألفين أصيبوا بإعاقة دائمة، وأصبحوا بحاجة لجلسات علاج وإعادة تأهيل ومرافقين لمساعدتهم على الاستحمام والقيام بأنشطتهم العادية كالتجول في المنزل.
بدورها، قالت رئيسة قسم إعادة التأهيل في وزارة الدفاع الإسرائيلية للصحيفة ليمور لوريا، إن “المستشفيات تستعجل إخراج الجرحى من أجل استقبال جرحى جدد، معظمهم يعانون من إصابات خطيرة، وعلى الدولة أن تعيد توزيع الموارد بشكل جيد لاستيعاب صدمة تسونامي الجرحى المستمرة”.
وأضافت: “لم نشهد شيئاً كهذا قط، 58% من الجرحى الذين نستقبلهم يعانون إصابات خطيرة في اليدين والقدمين، بعضهم يحتاج إلى عملية بتر، وحوالي 12% من الإصابات أضرت بأعضاء حيوية كالطحال والكلى والأمعاء، وهناك أيضاً إصابات في الرأس والعين، ونحو 7% من المصابين تضرروا دماغياً، وهي نسبة سترتفع إلى عنان السماء، بافتراض أن كل مصاب في الجسد سيعاني أضراراً نفسية وعقلية، وذلك لأن الإصابات الدماغية تحتاج وقتاً أطول لتشخصيها وظهور أعراضها”.
وأشارت لوريا إلى وجود 60 ألف معاق في إسرائيل من قدامى المحاربين قبل اندلاع الحرب الأخيرة على غزة، التي رفعت العدد إلى مستويات غير مسبوقة. 
وتابعت: “الحرب الحالية تغير بشكل كبير شكل المجتمع الإسرائيلي، فنحن نستقبل مجموعة كبيرة جداً من الشباب المصابين، ولأول مرة أيضاً عدداً كبيراً جداً من الشابات المقاتلات”.

اقرأ ايضا: تعديلات في الميزانية الإسرائيلية لتغطية نفقات الحرب على قطاع غزة


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة