الان – تغريدة رياضي فرنسي تثير ضجة كبيرة: “هتلر طفل بريء مقارنة بنتنياهو” . جريدة البوكس نيوز

الان – تغريدة رياضي فرنسي تثير ضجة كبيرة: “هتلر طفل بريء مقارنة بنتنياهو” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تغريدة رياضي فرنسي تثير ضجة كبيرة: “هتلر طفل بريء مقارنة بنتنياهو” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تغريدة رياضي فرنسي تثير ضجة كبيرة: “هتلر طفل بريء مقارنة بنتنياهو” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أثار الرياضي الفرنسي محيي الدين مخيسي، حالة من الجدل الواسع على منصات وسائل الإعلام الاجتماعي في فرنسا والعالم العربي، بعد مقارنته رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بهتلر.

وفي تفاصيل الخبر، وصف مخيسي، بطل أوروبا السابق والحائز على العديد من الميداليات الأولمبية في سباق ثلاثة آلاف متر موانع، أدولف هتلر بأنه “طفل بريء” مقارنة برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عبر رسالة نشرها على حسابتها في شبكات التواصل الاجتماعي، رداً على المجزرة البشعة التي اقترفها الجيش الإسرائيلي في مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة مفادها: “أدولف هتلر طفل في القلب مقارنة بنتنياهو! الغرب متعاونون حقيقيون”.

اقرأ ايضا: جماعة “الحوثي” تعلن إطلاق دفعة كبيرة من الطائرات المسيرات على أهداف إسرائيلية

وانتشر التغريدة المثيرة مثل النار في الهشيم، حيث أثارت موجة من السخط من مستخدمي الإنترنت، لا سميا من آرنو روبينيه، عمدة مدينة Reims، مسقط رأس محيي الدين مخيسي، والذي ردّ على التغريدة بالقول “إن هذا الشخص قد ارتدى قميص منتخب فرنسا! أشعر بالخجل لمدينتنا… يا له من غرق!”.

وكان الرياضي الدولي الفرنسي السابق محيي الدين مخيسي، الذي فاز بثلاث ميداليات أولمبية أعوام 2008 و2012 و2016، قد زاد مؤخراً من مشاركاته ورسائله على شبكات التواصل الاجتماعي، مستنكرا الحرب الإسرائيلية على غزة ودعماً للفلسطينيين.

ومنذ 3 أسابيع، تشن عدوانًا على قطاع غزة، حيث دمرت أحياء بكامله ما أسفر عن 8525 شهيدًا، منهم 3542 طفلًا، و2187 سيدة، و414 مسنًا، إضافة إلى إصابة 18967 شخصًا بجروح مختلفة.

اقرأ ايضا: “اليونيسيف”: مـــ قــــ تل 2400 طفل في غزة خلال 18 يومًا عار على جبين العالم

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة