الان – تظاهرات حاشدة حول العالم دعمًا لفلسطين وتنديدًا بالحرب الإسرائيلية على غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – تظاهرات حاشدة حول العالم دعمًا لفلسطين وتنديدًا بالحرب الإسرائيلية على غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تظاهرات حاشدة حول العالم دعمًا لفلسطين وتنديدًا بالحرب الإسرائيلية على غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تظاهرات حاشدة حول العالم دعمًا لفلسطين وتنديدًا بالحرب الإسرائيلية على غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

بالتزامن مع الهدنة الإنسانية بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، والتي بدأت يوم الجمعة وتستمر أربعة أيام، خرج آلاف المحتجين بمسيرات في بلدان متفرقة لدعم الشعب الفلسطيني، وتنديدًا بالحرب الإسرائيلية على القطاع غزة والتي استمرت لنحو 49 يومًا وخلفت قرابة 15 ألف شهيد معظمهم من الأطفال والنساء.

ففي السويد، شارك عشرات المواطنين في مسيرة بالعاصمة ستوكهولم؛ رفضًا وتنديدًا بالهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة والتضامن مع الفلسطينيين.

اقرأ ايضا: بوتين لزعماء العالم: ألا يصدمكم أن تصبح غزة مقبرة كبرى للأطفال؟

ووفقًا لوكالة “الأناضول” فإن المتظاهرين احتشدوا أمام البرلمان السويدي وساروا إلى مقر السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم رافعين أعلام فلسطين.

وحمل المتظاهرون لافتات تندد بـ”الإبادة الجماعية” في غزة، وأخرى تستنكر الاحتلال، وتصف رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو بـ”المجرم”.

وانتقد المشاركون في المسيرة، الدعم الذي تقدمه السويد والولايات المتحدة لإسرائيل، متهمين البلدين بـ”مشاركة إسرائيل في الجريمة”.

في غضون ذلك، قام شخص من أصل إسرائيلي باستفزاز المتظاهرين عن طريق التطاول اللفظي، الأمر الذي دفع رجال الشرطة للتصدي له.

وفي المغرب، شارك عشرات الآلاف من المغاربة بمدينتي طنجة والدار البيضاء في مسيرات حاشدة رافعين الأعلام الفلسطينية وصورًا للمسجد الأقصى وشهداء غزة.

وطالب المشاركون بإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، فيما أشادوا بالمقاومة التي ساهمت في إطلاق أسيرات فلسطينيات.

ورددوا شعارات عدة من بينها: “تحية نضالية لغزة الأبية”، و”الشعب يريد إسقاط التطبيع”، و”عالقدس رايحين، شهداء بالملايين”، و”الشعب يريد تحرير فلسطين”.

وتخللت المسيرة عدد من الفعاليات، مثل حرق العلم الإسرائيلي، وحمل أكفان لأطفال صغار عليها علامات الدم، في إشارة إلى الأطفال الذين استشهدوا بفعل الغارات الإسرائيلية على غزة.

أما في مدينة الدار البيضاء، شارك عشرات آلاف المغاربة، في مسيرة دعمًا لقطاع غزة ورفضًا للتطبيع مع إسرائيل، رافعين صورًا للمسجد الأقصى وضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة.

وردد المتظاهرون هتافات منها: “شعب المغرب الأقصى.. مع طوفان الأقصى”، و”الشعب يريد.. إسقاط التطبيع”، و”الشعب يريد.. تحرير فلسطين”، و”غزة غزة.. رمز العزة”، و”شعب الأقصى سير سير.. حتى النصر والتحرير”.

وفي كندا، شهدت العاصمة أوتاوا، خروج الآلاف في مسيرة داعمة لفلسطين، وتجمهر المتظاهرون أمام مبنى البرلمان، مطالبين بوقف إطلاق نار دائم في قطاع غزة، بحسب ما نقلته “سي بي سي نيوز”.

وهتف المتظاهرون باستقلال فلسطين ووقف “الإبادة الجماعية” في غزة، وتميزت المسيرة بأنها الأكبر من حيث حجم المشاركين حتى الآن بين الفعاليات الداعمة لفلسطين في كندا.

أما في إندونيسيا، فقد احتشد عشرات الآلاف ليدعون للسلام، وذلك ضمن مسيرة تحت عنوان “ديبوك مع فلسطين”، وذلك بمدينة ديبوك، بمحافظة جافا الغربية. 

وانطلقت المسيرة من أجل دعم الشعب الفلسطيني، وللتنديد بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وفي بوليفيا، خرج المئات من النشطاء، أمس، إلى شوارع للتعبير عن دعمهم للشعب الفلسطيني في الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

واحتشدت آلاف النساء بساحة “لاباز” تضامنًا مع النساء الفلسطينيات بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.

اقرأ ايضا: لتصريحاتها المناهضة لفلسطين.. ضغوط تدفع سوناك لإقالة وزيرة داخليته

وردد المشاركون الشعارات المنددة بالعدوان الإسرائيلي، والهتافات الداعمة لفلسطين، والمنددة بجرائم الإبادة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة