الان – تركيا تستدعي سفيرها لدى إسرائيل بسبب “المأساة الإنسانية” في غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – تركيا تستدعي سفيرها لدى إسرائيل بسبب “المأساة الإنسانية” في غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تركيا تستدعي سفيرها لدى إسرائيل بسبب “المأساة الإنسانية” في غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تركيا تستدعي سفيرها لدى إسرائيل بسبب “المأساة الإنسانية” في غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت تركيا، اليوم السبت، استدعاء سفيرها لدى إسرائيل، على خلفية “المأساة الإنسانية” في قطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية التركية، في بيان: “بالنظر إلى المأساة الإنسانية في غزة وبسبب عدم قبول الجانب الإسرائيلي دعوات وقف إطلاق النار واستمرار الهجمات ضد المدنيين، وعدم السماح بدخول المساعدات الإنسانية دون انقطاع وبشكل مستمر، فقد تقرر استدعاء سفيرنا في تل أبيب شاكر أوزكان تورونلار”.

اقرأ ايضا: بوليفيا تقطع العلاقات مع إسرائيل: ترتكب جرائـ.م ضد الإنسانية في غزة

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن اليوم السبت أنه سيقطع اتصالاته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قائلا: “نتنياهو لم يعد شخصا يمكننا التحدث معه”.

وكانت إسرائيل أعلنت “إعادة تقييم” العلاقات مع أنقرة، بعد انتقادات حادة من الرئيس التركي للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

اقرأ ايضا: “إرهـ.اب أعمى”.. شيخ الأزهر: ما يحدث في غزة انتهاك لكل الأعراف الإنسانية

وكانت إسرائيل سحبت في وقت سابق كل دبلوماسييها من تركيا وعدة دول في المنطقة كإجراء أمني.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة