الان – بين الركام والدمار.. قرود “البابون تتجول في شوارع غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – بين الركام والدمار.. قرود “البابون تتجول في شوارع غزة . جريدة البوكس نيوز
الان – بين الركام والدمار.. قرود “البابون تتجول في شوارع غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بين الركام والدمار.. قرود “البابون تتجول في شوارع غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بين الركام والدمار.. قرود “البابون تتجول في شوارع غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وثق ناشطون فلسطينيون مجموعة من قرود البابون وهي تتجول بين أروقة شوارع مدينة غزة المُدمّرة التي تشهد منذ السابع من أكتوبر الماضي عدواناً إسرائيلياً مكثفا من الجو والبحر والبر، أسفر عن تدمير مئات الآلاف من الوحدات السكنية و60% من البنية التحتية للقطاع من بينها حديقة الحيوان المحلية.

وأظهرت مقاطع فيدي جرى تداولها على نطاقٍ واسعٍ عبر منصات التواصل الاجتماعي، الحيوانات المحظوظة وهي تتجول بيم ركام المنازل الفلسطينية المدمرة بعدما نجت من الهجمات الصاروخية والمدفعية التي تشنها قوات الاحتلال.

اقرأ ايضا: بعد اختراق الهدنة.. رضيعتان بين شـ هداء غارات الاحـ تلال في أنحاء قطاع غزة

ووفقًا لشهود عيان، فإن القردة الثلاثة، من نوع ‘البابون”، كانت قد هربت من حديقة الحيوانات التي تعرضت لقصف عنيف أسفر عن قتل المئات من الحيوانات، فيما مات القسم الآخر منها جوعًا نظرًا لمغادرة الموظفين المكان وعدم توفر الطعام المناسب لهم.

وزعمت صحيفة “ذا صن” البريطانية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمكنت من الإمساك بها بهدف نقلها إلى مكان آمن، متجاهلين الملايين من سكان القطاع الذين يتعرضون لإبادة جماعية تحت نيران القصف.

وأضافت الصحيفة أن القرود الثلاث كانت تختبئ طيلة أيام القصف الإسرائيلي، إلا أنها تمكنت أخيرًا مغادرة مخبئها خلال فترة الهدنة الإنسانية التي استمرت عدة أيام.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام بإرسال طبيب بيطري إلى مكان رصد القردة الثلاثة، من أجل القبض عليها ونقلها إلى مكان آمن لحين تهدئة الأوضاع ومن ثم إعادتها إلى غزة (حسب زعمهم).

 

 

اقرأ ايضا: اتفاق مبدئي لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس يُعطله هذا الطلب

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة