الان – بلينكن يحذر الحوثيين في اليمن: لا نستبعد العمل العسكري . جريدة البوكس نيوز

الان – بلينكن يحذر الحوثيين في اليمن: لا نستبعد العمل العسكري . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بلينكن يحذر الحوثيين في اليمن: لا نستبعد العمل العسكري . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بلينكن يحذر الحوثيين في اليمن: لا نستبعد العمل العسكري . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حذر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، من أن الهجمات الصاروخية على السفن التجارية في البحر الأحمر من قبل جماعة أنصار الله الحوثي “الحوثيين” في اليمن.

وقال بلينكن – في تصريحات اليوم – “هجمات الحوثيين باتت تشكل تنديدًا كبيرًا ليس فقط لإسرائيل والولايات المتحدة بل لعشرات الدول التي تعتمد على هذا الممر المائي الدولي لنقل البضائع بشكل يومي ما يعني أن سفن دول عديدة أصبحت معرضة لخطر الهجمات الحوثية”.

اقرأ ايضا: إسرائيل توافق على زيادة الوقود لغزة مقابل سماح واشنطن بالتوسع العسكري

الوزير الأمريكي، أعلن عن أن عقوبات تم تطبيقها بشكل فعلي لإضعاف تمويل الحوثيين، وإنه لا يستبعد العمل العسكري في المستقبل.

ويوم أمس، أعلن الحوثيون، منع مرور السفن المتجهة نحو الاحتلال الإسرائيلي عبر البحر الأحمر، “إذا لم يدخل الغذاء والدواء إلى قطاع غزة”.

(وقف المساعدات)

وفي مطلع الشهر الجاري، أعلن برنامج الأغذية العالمي تعليق توزيع المساعدات الغذائية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، “بسبب محدودية التمويل وخلافات مع المتمردين”.

وقال البرنامج التابع للأمم المتحدة – في بيان الثلاثاء الماضي – إنه اتخذ “هذا القرار الصعب.. بعد ما يقرب من عام من المفاوضات، والتي لم يتم خلالها التوصل إلى اتفاق لخفض عدد الأشخاص المستفيدين من المساعدات الغذائية المباشرة من 9.5 مليون إلى 6.5 مليون شخص”.

(الحوثي يتهم واشنطن)

من جانبها، علقت جماعة “أنصار الله الحوثي”، اليوم، على قرار برنامج الأغذية العالمي بإيقاف المساعدات في مناطق سيطرتها، قائلة: “إن إيقاف المساعدات قرار سياسي؛ وعقابًا للشعب اليمني لمناصرته فلسطين”.

وفي بيان له اليوم، أعلن المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، التابع للحوثيين: “القرار يأتي تنفيذًا للتهديدات الأمريكية السابقة بقطع المساعدات الإنسانية في حال استمر الموقف اليمني المناصر للشعب الفلسطيني”.

(سفينة بشهاد)

وفي سياق متصل، أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية بأن الميليشيات التابعة لإيران في المنطقة تخطط لزيادة الهجمات على الأصول الأمريكية والإسرائيلية في الشرق الأوسط، بما في ذلك هجمات من الحوثيين على السفن المملوكة للولايات المتحدة والعاملة في البحر الأحمر.

اقرأ ايضا: إسرائيل تُرسل سفنا وغواصة حربية إلى باب المندب للتصدي لهجمات الحوثيين

وقال الصحيفة: “إيران تدير سفينة لجمع المعلومات الاستخباراتية في البحر الأحمر تساعد الحوثيين على تحديد السفن التي يجب مهاجمتها، وهي السفينة بشهاد”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة