الان – بلينكن في المنطقة يحمل أفكارا عن “اليوم التالي في غزة” ورسالة إلى إيران . جريدة البوكس نيوز

الان – بلينكن في المنطقة يحمل أفكارا عن “اليوم التالي في غزة” ورسالة إلى إيران . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بلينكن في المنطقة يحمل أفكارا عن “اليوم التالي في غزة” ورسالة إلى إيران . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بلينكن في المنطقة يحمل أفكارا عن “اليوم التالي في غزة” ورسالة إلى إيران . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

بدأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، جولة في المنطقة، هي الخامسة له منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 اكتوبر الماضي.

واستهل بلينكن جولته من تركيا، التي وصلها أمس الجمعة، وستقوده إلى الأردن وقطر والإمارات والسعودية وإسرائيل والضفة الغربية ومصر واليونان.

اقرأ ايضا: نتنياهو يتعهد بمنع عودة سكان غزة إلى الشمال وبن غفير يدعو لانتهاز الفرصة لتهجيرهم

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأميركية، قوله إن ملف غزة ومرحلة ما بعد انتهاء الحرب يمثلان صلب لقاءات بلينكن مع قادة المنطقة، مضيفا أن “التواصل غير المباشر مع إيران سيكون محورا رئيسيا لرحلة بلينكن إلى المنطقة”.

وأوضح أن بلينكن سيوضح لقادة المنطقة أن واشنطن لا تريد أن ترى الصراع يتوسع ولا تنوي تصعيده، لافتا إلى أن أمريكا “تتوقع أن تُنقل هذه الرسالة إلى إيران ووكلائها في المنطقة عبر الدول التي لها علاقة معا”.

اقرأ ايضا: عباس: “لدينا الكوادر والخطط لإدارة غزة في اليوم التالي من الحرب”

وتأتي جولة بلينكن ورالرسالة التي يحملها لإيران وسط تصاعد التوتر في المنطقة، خصوصا بعد اغتيال إسرائيل الاسبوع الماضي، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله اللبناني.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة