الان – بعد دعوة سانشيز.. البرلمان النرويجي يوافق على مقترح للاعتراف بدولة فلسطين مستقلة . جريدة البوكس نيوز

الان – بعد دعوة سانشيز.. البرلمان النرويجي يوافق على مقترح للاعتراف بدولة فلسطين مستقلة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بعد دعوة سانشيز.. البرلمان النرويجي يوافق على مقترح للاعتراف بدولة فلسطين مستقلة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بعد دعوة سانشيز.. البرلمان النرويجي يوافق على مقترح للاعتراف بدولة فلسطين مستقلة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وافق برلمان النرويج، أمس الخميس، على مقترح يطلب من الحكومة الاستعداد للاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة؛ لما لهذا القرار من أثر إيجابيا لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط.

وذكر نص المقترح: “نطالب الحكومة أن تكون مستعدة للاعتراف بفلسطين دولة مستقلة عندما يمكن أن يكون لهذا الاعتراف أثر إيجابي على عملية السلام، لكن من دون أن يكون مشروطا بالتوصل لاتفاق سلام نهائي”.

اقرأ ايضا: مجلس الأمن يوافق على قرار يدعو لـ”هدن إنسانية” في غزة ويرفض تعديلًا روسيًا لاستدامتها

وحصل هذا المقترح على أغلبية واسعة، رغم أنه صدر عن حزبي العمال والوسط المشكلين لحكومة أقلية، لكنه استفاد من تأييد برلمانيي المحافظين أهم حزب معارض وأحزاب سياسية أخرى، إلا أنه لن ينفذ فورا لأنه يشترط الاعتراف بدولة فلسطين باستئناف عملية السلام.

اقرأ ايضا: اللجنة الأمريكية العربية لمكافحة التمييز ترفض دعوة لحضور اجتماع في البيت الأبيض

يشار إلى أن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، الذي أعيد تنصيبه الخميس لولاية حكومية ثانية، التزم “بالعمل في أوروبا كما في إسبانيا من أجل الاعتراف بدولة فلسطين”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة