الان – بعد أيام قليلة من اغتيال موسوي.. بينيت: هاجمنا إيران مرتين في 2022 . جريدة البوكس نيوز

الان – بعد أيام قليلة من اغتيال موسوي.. بينيت: هاجمنا إيران مرتين في 2022 . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بعد أيام قليلة من اغتيال موسوي.. بينيت: هاجمنا إيران مرتين في 2022 . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بعد أيام قليلة من اغتيال موسوي.. بينيت: هاجمنا إيران مرتين في 2022 . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلى السابق نفتالي بينيت، الجمعة، أن تل أبيب هاجمت الأراضي الإيرانية مرتين في عام 2022.
وأضاف بينيت- في مقال لصحيفة “وول ستريت جورنال”- أن المرة الأولى كانت بعد أن شنت إيران هجومين فاشلين بطائرات بدون طيار على إسرائيل في فبراير 2022، عندما دمرت إسرائيل قاعدة تيم العسكرية على الأراضي الإيرانية.
وتابع: أن العملية الثانية وقعت بعد حوالي شهر، في مارس 2022، عندما حاولت الوحدة الإرهابية الإيرانية قتل سياح إسرائيليين في تركيا وفشلت، وبعد وقت قصير، قُتل قائد تلك الوحدة في وسط طهران.
جاءت هذه التصريحات بعد أيام قليلة من اغتيال المستشار بالحرس الثوري الإيراني رضي موسوي في سوريا.
جدير ذكره.. أن في فبراير من العام الماضي، وفي غارة جوية وقعت في إيران لحقت أضرار جسيمة بمجموعة الطائرات الإيرانية بدون طيار، ونسبت طهران الفعل إلى إسرائيل التي نفت تورطها في الأمر.
وبعد بضعة أشهر، قُتل عضو الحرس الثوري الإيراني حسن سعيد خدياري في قلب العاصمة طهران بالقرب من منزله، وبحسب وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء، أطلق مسلحان يستقلان دراجة نارية خمس رصاصات على رأس حسن سياد خدياري، العقيد في فيلق القدس، ولاذا بالفرار من مكان الحادث، وقالت وزارة الاستخبارات الإيرانية وقتها إنها كشفت شبكة تجسس إسرائيلية، وأن الحرس الثوري اعتقل أعضاءها.
ومنذ يومين، توعدت إيران إسرائيل بالرد على اغتيالها القيادي البارز في الحرس الثوري الإيراني رضي موسوي.

اقرأ ايضا: إعلام عبري: سحب “لواء غولاني” من غزة بعد تكبده خسائر كبيرة


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة