الان – بدعوة من الإمارات.. مجلس الأمن في مهمة جديدة اليوم لبحث الأوضاع في الضفة . جريدة البوكس نيوز

الان – بدعوة من الإمارات.. مجلس الأمن في مهمة جديدة اليوم لبحث الأوضاع في الضفة . جريدة البوكس نيوز
الان – بدعوة من الإمارات.. مجلس الأمن في مهمة جديدة اليوم لبحث الأوضاع في الضفة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بدعوة من الإمارات.. مجلس الأمن في مهمة جديدة اليوم لبحث الأوضاع في الضفة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بدعوة من الإمارات.. مجلس الأمن في مهمة جديدة اليوم لبحث الأوضاع في الضفة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يعقد مجلس الأمن، اليوم الجمعة، جلسة عاجلة، بشأن الوضع المتصاعد سريعا في الضفة الغربية وتأثيره على حل الدولتين، وذلك بدعوة من دولة الإمارات.

وكتبت بعثة الإمارات لدى مجلس الأمن- على حسابها عبر منصة “إكس”- أن عنف المستوطنين المتطرفين والتقارير التي تتناول الغارات الإسرائيلية يعرضان الأفق السياسي بين فلسطين وإسرائيل لخطر شديد.

اقرأ ايضا: لبحث “مرحلة مختلفة” في حرب غزة.. بلينكن يزور المنطقة الأسبوع المقبل

وتبنى مجلس الأمن الدولي، في 22 ديسمبر، قرارا يطالب إسرائيل وحماس بتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء قطاع غزة، ويدعو أيضا الأمين العام للأمم المتحدة لتعيين منسق لتسليم هذه المساعدات.

واعتمد مجلس الأمن الدولي القرار 2722 بشأن توسيع المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ومراقبتها بموافقة 13 عضواً في المجلس، فيما امتنعت الولايات المتحدة وروسيا عن التصويت.

وينص القرار على دعوة المجلس إلى اتخاذ خطوات عاجلة لضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ودون عوائق وعلى أوسع نطاق، فضلا عن تهيئة الظروف لوقف الأعمال العدائية وقفا مستداما.

ووفقا للقرار، فإن مجلس الأمن الدولي يطلب من الأمين العام للمنظمة تعيين منسق كبير للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار؛ من أجل تسريع إيصال المساعدات الإنسانية إلى السكان المدنيين في قطاع غزة.

وسيكون المنسق مسؤولا عن تسهيل وتنسيق ومراقبة إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، فضلا عن التحقق من الطبيعة الإنسانية لجميع شحنات المساعدات الإنسانية التي يتم تسليمها عبر الدول من غير أطراف النزاع.

كما يطلب مجلس الأمن الدولي من المنسق إنشاء آلية أممية على وجه السرعة لتسريع إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر دول ليست طرفا في النزاع.

اقرأ ايضا: فرص إقراره مرتفعة.. مجلس الأمن يصوت اليوم على قرار لتحسين الوضع الإنساني بغزة

ويطلب مجلس الأمن تعيين منسق على وجه السرعة، كما يطلب المجلس من المنسق أن يقدم تقريرا عن عمله خلال 20 يوما، ثم يقدم مثل هذا التقرير كل 90 يوما.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة