الان – بايدن: حماس ارتكبت جرائم حرب في مستشفى الشفاء وإسرائيل تحافظ على الحياة الأطفال! . جريدة البوكس نيوز

الان – بايدن: حماس ارتكبت جرائم حرب في مستشفى الشفاء وإسرائيل تحافظ على الحياة الأطفال! . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بايدن: حماس ارتكبت جرائم حرب في مستشفى الشفاء وإسرائيل تحافظ على الحياة الأطفال! . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بايدن: حماس ارتكبت جرائم حرب في مستشفى الشفاء وإسرائيل تحافظ على الحياة الأطفال! . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

سان فرانسيسكو _ جريدة البوكس نيوز
02:04 ص، 16 نوفمبر 2023

كرر الرئيس الأمريكي جو بايدن، الاتهامات الإسرائيلية لحركة حماس، باستخدام المستشفيات في أعمال عسكرية، رغم ثبوت زيفها بعد اقتحام قوات الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة أمس الاربعاء.
وقال بايدن، في مؤتمر صحفي، عقب لقائه مع نظيره الصيني شي جين بينج، في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، إن “حماس ارتكبت جرائم حرب بإقامة مقر عسكري في مستشفى”.
والتقى بايدن وشي، في سان فرانسيسكو، على هامش مشاركتهما في قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبيك).
وزعم بايدن، أن إسرائيل تحافظ على حياة الأطفال، وقال: “الجيش الإسرائيلي جلب حاضنات الأطفال الخدج معه إلى مجمع الشفاء وأعطى وقتا للأطباء والمرضى للخروج منه، ودخل بقوة صغيرة داخل باحة المستشفى فيما بعد”.
وأضاف بايدن: “القصف العشوائي غير مقبول (..) وناقشت مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أهمية أن تكون قواته حذرة في مجمع الشفاء الطبي”.

وسُئل الرئيس الأمريكي جو بايدن عن موعد انتهاء الحرب، فأكد أنه لا يعرف إلى متى سوف تستمر، موضحا أن “القتال سيتوقف عندما تفقد حماس القدرة على القتل  القيام بأشياء مروعة ضد الإسرائيليين”، وكرر اتهام حماس “بقطع رؤوس الأطفال وحرق النساء وهن على قيد الحياة”.

اقرأ ايضا: صواريخ القسـ.ام تستهدف تل أبيب.. وإسرائيل تغير على محيط مجمع الشفاء بغزة

وتابع بايدن: “أبلغت رئيس الوزراء الإسرائيلي بأن الحل الوحيد لهذه الأزمة هو حل الدولتين، فهذا الأمر لن ينتهي إلا بحل الدولتين، وأكدت أنه من الخطأ أن تفكر إسرائيل في إعادة احتلال قطاع غزة”.

اقرأ ايضا: “هيومن رايتس ووتش”: لا مقرات لحــ ماس تحت مستشفى الشفاء.. وقـ صف إسرائيل لسيارة إسعاف لنقلها مقاتلين “إدعاء كاذب”

وأشار بايدن إلى أنه يجري مشاورات مع القادة العرب بشأن حل الدولتين، موضحا أنه منخرط “بشدة” في قضية المفاوضات لإطلاق سراح الرهائن، وأشاد بالتعاون الكبير من دولة قطر في هذا الصدد.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة